الأحد  2024-06-23 05:24:05 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

باسم يوسف يصر على العبث بـ "حلم المصريين"

  • تاريخ الاضافة : 08 فبراير 2014
  • القراء : 5,182
  • أرسل لصديق
  • طباعة

الصحافة: القاهرة.
أثارت الحلقة الأولى من برنامج "البرنامج" للاعلامي الساخر باسم يوسف على قناة "إم بي سي مصر" جدلا حتى من قبل إذاعتها، والسبب هو إقدام المذيع على نقل برنامجه إلى قناة غير مصرية ليسخر من خلالها بالواقع السياسي والاجتماعي المصري، وهو أمر ترفضه الغالبية من الشعب المصري.
ورغم تأكيدات صدرت من باسم بعد إيقاف برنامجه على قناة "سي بي سي" من أنه لن يقدم البرنامج على قناة غير مصرية . فإن بث البرنامج من "إم بي سي" أثار غضبا عارما لدى العديد من الفئات السياسية والفنية والاعلامية . بل ومن عموم الناس.
ويبدو أن الأمور الانتاجية دفعته دفعا للتعاقد مع إم بي سي مصر، بعهد رفض العديد من القنوات المصرية بث البرنامج الذي يرى البعض أنه صار عبئا على المصريين، خاصة بعد ثورة ٣٠ يونيو، وتعمد مقدمته السخرية من رموز وطنية وعلى رأسها المشير عبدالفتاح السيسي. الذي يحظى بشعبية كبيرة . باعتبارة "منقذ مصر" من عهد الإخوان.
تقارير صحفية قالت أن "إم بي سي مصر" وصعت شروطا غير مكتوبة على المذيع قبل التعاقد ، منها عدم مهاجمة السعودية أو الجيش المصري . ولكن الحلقة الأولى التي أذيعت أمس كانت كسابقاتها في سي بي سي مليئة بالسخرية للعديد من الرموز الاعلامية في مصر. وانتهت بسخرية مبطنة من المشير عبدالفتاح السيسي.
وبغض النظر أن الموضوع ، جاء البرنامج باهتا مليئا بالافتعال، غير مقنع على مستويات عدة فنية واعلامية.
وتوقع كثيرون أن يتم إيقاف البرنامج بقرار سيادي قريب من المملكة العربية السعودة باعتبار أن مالك القناة أحد أعضاء الأسرة الحاكمة السعودية . وخوفا من أن يفسد "البرنامج" العلاقات الوطيدة بين مصر والسعودية.
ويؤكد مراقبون أن إيقاف البرنامج خيار متوقع لابد منه ، خاصة بعد تصاعد الغضب الشعبي من المذيع الذي يصر على الاصطدام بثوابت المصريين. ويرى البعض أن مشكلة باسم يوسف هو إصراره بعناد على العبث بـ "حلم المصريين".
وكانت قناة سي بي سي قد أوقفت منذ شهور الحلقة الثانية من الموسم الثاني للبرنامج ، وعللت السبب بوجود خلافات مالية بينها وبين الشركة المنتجة للبرنامج، وكانت الحلقة الأولى في نفس الموسم قد حفلت بالعديد من التلميحات الساخرة ضد الجيش المصري والفريق أول عبدالفتاح السييسي حينئذ، وهو ما تسبب في غضب عارم ضد المذيع، وهو الغضب الذي وصل إلى حد تخوينه، والمطالبة بمحاكمته.
وتباينت ردود الفعل حول البرنامج في عودته الجديدة على قناة "إم بي سي مصر" فبينما أيد البعض البرنامج انتقده البعض الآخر.
وزعم الناشط الشاب أحمد سبايدر، إنه توصل لشفرات تضمنها برنامج باسم يوسف، معتبرًا أن تشفير باسم يوسف لصورة المشير السيسي يؤكد الشفرة اللي أنا فكيتها قبل كده لفاهيتا ونزلتهالكم اللي كانت بتدي أمر لجواسيسهم في الإعلام بتشويه المشير السيسي، وفي نفس شفرة فاهيتا كان في شفرة برضه لاغتيال المشير السيسي، لما قالت إنها مرعوبة بودي يكبر برده في نفس الصورة، دي شفرة لاغتيال المشير السيسي، لأن الإنسان اللي بتظهر صورته كده بتتعمل بعد ما يتوفى بعد ما يتلغى وجوده".
وفي مداخلة هاتفية له مع قناة "أونست" توعد المستشار مرتضى منصور باسم يوسف قائلا "ده عيل عايز يتربي تربية كويسة أبوه معرفش يربيه، والعيال بتوع إم بي سي هيتربوا تاني، وأنا بقول للملك عبدالله يعني إيه (إم بي سي مصر) تشتم مصر، احترموا شعب مصر، سنراقب هذه القناة، ولو غلطت مش هقولك في السيسي، ولكن في أي مواطن في أرض مصر ، مش عاوز أقولك هيحصلك إيه".
وفي إطار ردود الفعل على البرنامج، تقدم المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصرى رمضان الاقصرى،  ببلاغ للنائب العام ضد وليد البراهيم صاحب "قناة إم بى سى"، ومقدم برنامج "البرنامج" باسم يوسف بسبب عرض البرنامج فى قناة "إم بى سى مصر" معللا ذلك بأنه يسيئ لرموز وطنية كبيرة فى الدولة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site