الجمعة  2024-06-21 11:22:40 آخر تحديث 2024-06-21

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إيران .. 770 صحفي يطالبون بنقابة

  • تاريخ الاضافة : 27 يناير 2014
  • القراء : 4,921
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
وجه 770 صحافيا ايرانيا رسالة مفتوحة إلى الرئيس حسن روحاني لإعادة فتح نقابة الصحافيين التي اغلقت بناء على قرار قضائي عام 2009.
وكانت النقابة القريبة من الاصلاحيين اغلقت في أغسطس 2009 بعد شهرين على اعادة انتخاب الرئيس السابق المحافظ محمود احمدي نجاد المثيرة للجدل والتي ادت الى حركة احتجاج عمدت قوات الامن الى قمعها بعنف.
وقد اعتقل عدد كبير من الصحافيين في تلك الفترة واغلقت النقابة بناء على قرار من المدعي العام في طهران سعيد مرتضوي في اعقاب شكوى من وزارة الاستخبارات.
وكتب الصحافيون في رسالتهم التي نشرتها الصحيفة "وعدت غداة انتخابك بالسعي الى اعادة فتح نقابة الصحافيين في الأشهر الأخيرة، تدخل بعض وزرائك، وتحقق تقدم لكن ليس واضحا حتى الان متى سيعاد فتح النقابة".
وأضافوا "ما زلنا نأمل في الوعد الذي قطعته لنا ونطلب منك ان تصدر الاوامر الضرورية لتسريع اعادة فتح النقابة"، وتنتمي النقابة الى الاتحاد الدولي للصحافيين الذي انتقد في 2009 "حملة ترهيب" ضد وسائل الاعلام.
ويسعى حسن روحاني الذي انتخب في يونيو 2013 بدعم من الاصلاحيين والمعتدلين الى تخفيف القيود السياسية والثقافية، لكنه يواجه مقاومة المحافظين الذين يسيطرون على عدد من مؤسسات الدولة



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site