الأحد  2024-06-23 05:10:46 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

صخرة غامضة تثير الحيرة في "ناسا"

  • تاريخ الاضافة : 23 يناير 2014
  • القراء : 4,899
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
رصد علماء صخرة ظهرت بشكل غامض في صور التقطتها المركبة "أوبرتيونيتي" التابعة لادارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" على سطح المريخ، على الرغم من عدم ظهورها من قبل في صور أخذت قبل أسبوعين.
والمركبة التي هبطت منذ عشر سنوات على سطح المريخ في منطقة تعرف باسم "مريدياني بلانوم" تستكشف حافة حفرة لرصد أي آثار لوجود المياه على سطح الكوكب الأحمر في أي وقت مضى.
بينما هبطت مركبة جوالة أخرى تعرف باسم "كيوريوسيتي" على الطرف الآخر من الكوكب عام 2012 للقيام بمهمة أكثر طموحا، والبحث عن بيئة سمحت بوجود حياة في المريخ من قبل.
لكن في الثامن من يناير أرسلت "اوبرتيونيتي" صورة عن المنطقة التي تعمل فيها بينما كانت تستعد لاستخدام ذراعها الآلية في تجربة علمية.
ولاحظ العلماء في الصورة صخرة بيضاء لامعة يماثل حجمها تقريبا حجم كعكة صغيرة، بينما لم تظهر في صورة التقطت قبل أسبوعين سوى منطقة قاحلة، ويعتقد العلماء أن هذه الصخرة قذفتها إحدى عجلات المركبة.
ويرى البعض أنها قد تكون وصلت إلى هذا المكان بعد هبوط شهاب على مقربة، وفي كلتا الحالتين توفر هذه الصخرة التي أطلق عليها اسم "الجزيرة المستدقة" مزيدا من المعلومات للعلماء.
وقالت ناسا في بيان أول من أمس "الصخرة لها بريق يقرب من اللون الأبيض، وهناك جزء لونه أحمر غامق"، وأضافت ".. ربما طارت وانقلبت حين حركتها عجلة من مكانها، وهو ما يوفر ظرفا استثنائيا لفحص الوجه الآخر لصخرة في المريخ."



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site