الأحد  2024-06-23 04:42:32 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

شمس تجلد وتسجن "محامي أحلام"

  • تاريخ الاضافة : 03 يناير 2014
  • القراء : 4,711
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أصدرت المحكمة الجزئية بالرياض حكما بالسجن والجلد على محامي المطربة أحلام، بسبب تغريدات مسيئة كتبها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أساء فيها إلى المطربة الكويتية شمس.
تقول شمس "هذه أول مرة يتم فيها البت في محكمة سعودية في قضية تختص بالجرائم الالكترونية، وأشكر القضاء السعودي الذي أنصفني، ورد لي اعتباري، وشرفي، وكرامتي، بعدما قام المتهم بالتشكيك في نسبي، والتحريض على قتلي، وإتهامي بالزنى من خلال مواقع التواصل الإجتماعية".
وأكدت "شمس" أنها ستتابع من خلال القضاء السعودي محاكمة ثلاث مغردين آخرين تابعين لـ"أحلام" كانوا قد أطلقوا أيضاً بعض العبارات التشهرية المسيئة، وهم من السعودية والإمارات، حيث تقول: "القضاء السعودي نزيه، وسينصفني كما أنصفني مع الجاني الأول، لأنني "مجني عليها"، ولن أتنازل عن حقي القانوني".
وكانت الفنانة "شمس" قد رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الجزائية بالرياض، على مواطن سعودي يقيم بمدينة الرياض، فتم القبض عليه عن طريق مركز شرطة الملز .
وقال محامي "شمس" أن "المتهم المدعو في حسابة "محامي الملكة أحلام" قام باستخدام موقعي التواصل الإجتماعي في الانترنت "تويتر"، و "فيس بوك" للإساءة لموكلته، وذلك بقذفها وإتهامها بالعهر والتشهير، مفربكاً صورا طبيعية، وجعلها صور مخلة بالآداب، وكذلك قيامه بتحريض أحد القبائل لقتل موكلته، إضافة إلى السب، والشتم، والقذف"، ونظر المحكمة القضية، وحكم فيها القاضي الدكتور ناصر بن سعود السلامة".
وكان المتهم قد إعترف أمام هيئة المحكمة أن التغريدات المسية صادرة عنه شخصياً من خلال حسابه الالكتروني، وعليه حكمت المحكمة بالحق الخاص، وهو جلده ثمانين جلدة حد القذف أمام ملأ من الناس، كذلك حكمت بالحق العام الذي نص على حبس المتهم ثلاث أشهر، وتغريمه عشرة آلاف ريالاً سعودياً تذهب لخزينة الدولة.
وقال  حسين بن طلال العصفور محامي شمس"أكن للقضاء السعودي كل معاني الإحترام والتقدير على الحكم الذي أنصف موكلتي،  وهو بمثابة رد جزئي من مجموع الأضرار النفسية، والأدبية، والمادية التي لحقت بها، وهو بمثابة رادع هام لكل من يفكر في الإساءة لموكلتي أو غيرها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي مثل "تويترظ"، و "فيس بوك"، و "إنستجرام".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site