السبت  2024-09-28 04:11:38 آخر تحديث 2024-09-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"ماكدونالدز" تحذر موظفيها من "السريعة"

  • تاريخ الاضافة : 27 ديسمبر 2013
  • القراء : 7,242
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 القاهرة: الصحافة.
في صورة تكشف كيف تتلاعب شركات الوجبات السريعة بصحة الناس، حذرت شركة الوجيات السريعة الأميركية  "ماكدونالدز" موظفيها من مغبة تناول الوجبات السريعة، وذلك من خلال موقع خاص بالموظفين للتوعية والنصائح الصحية.
ووفقا لموقع سي إن إن الإخباري ظهر رسم بياني على الموقع بيّن الفرق بين الوجبات السريعة التي تتألف من وجبة الهمبرجر بالجبنة والبطاطا المقلية، ومشروبات الصودا تحت عنوان "خيار غير صحي"، وبجانبه رسم بياني آخر صور سندويش، وسلطة غنية بالخضار، وكوب من الماء تحت عنوان "خيار صحي أكثر."
واعتبرت النصيحة المحرجة واحدة من سلسلة نصائح قدمها الموقع الإلكتروني بعنوان "ماك ريسورس" للموظفين منذ اطلاقه. وأتاح "ماك ريسورس" دليل خطة الميزانية لموظفيه، في يوليو الماضي، ولكنها لم تطبق بعد.
ونصت خطة الميزانية على أن يتم احتساب الطعام والبنزين للموظفين المبتدئين"، فيما البند الثاني في الميزانية ترك الخيار للموظفين للحصول على دخل ثاني من وظيفة أخرى، ما قد يكون اعترافا من "ماكدونالدز" بقلة الأجور المقدمة للعمال.
وكانت جامعة "كاليفورنيا بيركلي ليبور سنتر" وجامعة "إلينوي" الأمريكيتين قد أصدرتا دراسة في أكتوبر الماضي، أوضحت أن 52 في المائة من أسر الموظفين في محلات الوجبات السريعة يتلقون المساعدة من برامج مخصصة للعائلات مثل الرعاية الطبية، وطوابع الغذاء، وائتمان ضريبة الدخل المكتسب أو المساعدة المؤقتة للعائلات المحتاجة.
أما شركة الوجبات السريعة العملاقة، فوجدت أنها تريد صرف الانتباه عن موقعها الإلكتروني خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعدما أوردت قناة "سي أن بي سي" الأمريكية  تقريرا حول نصيحة "ماك ريسورس"، ما أدى إلى ظهور البيان التالي على الموقع الإلكتروني: "نحن نؤدي بعض أعمال الصيانة مؤقتا من أجل أن نوفر لكم أفضل تجربة ممكنة، يرجى عذرنا حتى نتمكن من تقديم هذه التحسينات."
والوجبات السريعة تتوفر بأسعار معقولة، وبسهولة في ظل أسلوب الحياة السريع، ولكن عادة ما تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والسكر، والملح، وتسبب زيادة الوزن بشكل خطير.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site