الخميس  2024-06-27 09:19:28 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

موقع أمريكي يمنح أوباما جائزة "كذاب العام"

  • تاريخ الاضافة : 19 ديسمبر 2013
  • القراء : 4,779
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة : الصحافة.
بالطبع لم تكن هذه الجائزة التي توقعها، فقد حصل الرئيس الأمريكي باراك اوباما علي جائزة "كذبة العام " لعام 2013 . وهي جائزة سيئة السمعة، حيث يقوم موقع الكتروني يدعي "حقائق سياسية" بمنحها  كل عام لعدد من الشخصيات العامة طبقا لفحص الحقائق . وكانت الجائزة هذا العام من نصيب باراك اوباما بسبب تصريحاته عن تمكن الأمريكيين من الاحتفاظ بالتأمين الصحي بموجب قانون الرعاية الصحية بأسعار معقولة إذا اعجبتهم خطته .
ووفقا لموقع "روسيا اليوم" صرح اوباما في أكثر من مناسبة هذا العام قائلا : "إذا اعجبتكم الخطة الصحية الخاصة بكم يمكنكم الاحتفاظ بها " . ولكن بعد فترة قصيرة بدأ المواطنون باستلام اشعارات إلغاء عبر بريدهم خلال هذا الخريف، حيث تم الغاء التأمين الصحي لأكثر من أربعة ملايين مواطن في هذه الفترة، وذلك لأن التغطية المادية لهم لم تصل إلى الحد الادني المطلوب . وقد انكر أوباما ابرامه لمثل هذا الوعد، مبررا انه كان يعني انه يمكن الاحتفاظ بالخطط فقط في حالة لم يتم تغييرها منذ صدور قانون الرعاية الصحية .
لم يستوعب المواطنون الشرح الذي قدمه اوباما، وخصوصا وأنه تم تصويره وهو يعد بأن الخطط الصحية ستظل كما هي علي الأقل لفتر اطول بكثير،  وفي مواجهة لرد فعل الجمهور ، اعتذر أوباما وصرح عن خطة أخري لمدة سنة واحدة تسمح لشركات التأمين بمواصلة العمل علي الخطط التي علي أوشكت على الانتهاء .
وصرح اوباما في نوفمبر الماضي في حوار له علي قناة (ان بي سي) الاخبارية : " لم نكن واضحين بدرجة كافية بخصوص التغييرات التي حدثت،  وأريد حقا أن أفعل ما بوسعي للتأكد أن المواطنين في وضع جيد ، أعتذر عن هذا الوضع المبني علي تأكيدات أخذوها عني " .
بعد هذه الوعود الخائبة، انخفضت تقديرات الرئيس بشكل كبير . ويقول لاري ساباتو من القسم السياسي بجامعة فيرجينيا أن مصداقية الرئيس يمكن استعادتها بمرور الوقت بالتنفيذ الفعال للقانون، ولكنه في الواقع يواجه تحديا كبيرا .
ويضيف قائلا : "تعرض عدد كبير من الرؤساء لأزمات ثقة، حيث فقد الناس ثقتهم فيما قالوه، ولم يعد بوسعهم التصديق، فبجرد أن تفقد جزء من ثقة الرأي العام الامريكي، لا يمكنك استعادتها مرة اخري ؟ "
ومرة اخري قامت منظمة "الرعاية الصحية" بالتحقق من الحقائق التي نشرها الموقع , وللمرة الرابعة خلال السنوات الخمس الماضية حصل هذا القانون – قانون الرعاية الصحية الأمريكية – بجائزة "كذبة العام"، ولم تكن نتائج استطلاع الموقع استثنائية . حيث وافق 59% من الناس على أن تصريحات اوباما استحقت الجائزة، بينما ذهبت النسب الباقية لمعارضي القانون .
أما المركز الثاني من كذبة العام فكان من نصيب السيناتور تيد كروز من تكساس  عن تصريحاته بأن الكونجرس كان معفيا من قانون الرعاية الصحية ACA
واحتلت عضو الكونجرس ميشيل باكمان المركز الثالث لتصريحاتها بخصوص مصلحة الضرائب التي ستحتفظ بـ "قاعدة بيانات قومية" والتي تضم معلومات صحية سرية عن ملفات المواطنين الأمريكيين . كما احتل المعلق المحافظ آن كولتر المركز الرابع، لتأكيده أنه لن يحصل أي طبيب متدرب بالولايات المتحدة علي برنامج اوباما للرعاية الصحية .









  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site