الجمعة  2024-06-28 02:45:42 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بالصور .. عمر سمرة أول مصري يصعد للفضاء

  • تاريخ الاضافة : 07 ديسمبر 2013
  • القراء : 5,633
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
سيصبح الشاب عمر سمرة، أول مصري يصعد للفضاء. وذلك بعد فوزه في مسابقة "آكس أبوللو للفضاء الخارجي" بولاية أورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد منافسة حامية بين 112 متسابقا، تأهل منهم للمرحلة قبل الأخيرة ثلاثة مصريين هم أحمد حجاج "جحاجوفيتش، وأحمد خالد، وعمر سمرة.
هذا الفوز سيؤهل سمرة للسفر للفضاء الخارجي في رحلة فضائية مع رائد الفضاء الأمريكي الشهير "باز الدرين‏"‏ أحد الرواد الأوائل الذين مشوا علي سطح القمر‏،  ومن المقرر أن تقام العام المقبل، حيث ستصعد المركبة لارتفاع 100 كم فوق سطح البحر،  وستستغرق الرحلة خارج الغلاف الجوي قرابة النصف ساعة، ثم تعود مرة ثانية للأرض.
وبهذه المناسبة قال سمرة "اليوم من اللحظات التي لا تتكرر كثيراً في حياة الإنسان.. عندما ننول شرف تمثيل مصر في مجال جديد بعد أشهر من المثابرة والعمل الجاد.. لقد فزت بفرصة تمثيل مصر فوق100كم فوق سطح البحر في الفضاء الخارجي".
مارس سمرة هواية رياضة التسلق في السادسة عشرة من عمره، وتسلق أول جبل ثلجي في الألب السويسرية، وهي الرحلة التي ألهمته، ليقرر بعدها رغبته في تسلق "إفرست" يوما ما، والتي تحققت فأصبح أول مصري يتسلق أعلى قمة في العالم
وبدأ عمر التسلق على نطاق واسع في المملكة المتحدة، الهيمالايا، جبال الألب، الأنديز، باتاغونيا، والنطاقات الجبلية الأمريكية الوسطى، كما شملت رحلاته اجتياز غابة كوستاريكا خلال ثلاثة أسابيع، وركوب الدراجات في أنحاء جبال الأطلس المغربية وحول الأندلس بإسبانيا ومن لندن إلى باريس.
سافر سمرة إلى أكثر من 60 دولة، كما نشر كتابات حول رحلاته باللهجتين الإنجليزية والعربية، وقد استطاع أن يحقق إنجازاً جديداً، ويصل إلى قمة جبل دينالي في ألاسكا، ويعتبر هذا هو ثاني إنجاز عالمي لسمرة، بعد أن حقق لقب أول وأصغر مصري يصل إلى قمة جبل "إيفرست" في 2007.
 ويتطلب التأهيل للسفر الفضاء المرور باختبارات نفسية وبدنية متعددة، للتمكن من العيش في الفضاء.، وقد قامت وزارة الدفاع المصرية بدور مهم  في تدريب المتسابقين الثلاثة على التحديات التى كان من المتوقع مواجهتها فى المرحلة النهائية من المسابقة، وهو ما ساهم بشكل كبير فى فوز أحده وهو عمر سمرة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site