الخميس  2024-06-27 09:32:21 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأهلي يتأهل لبطولة إفريقيا بعد فوزه على "القطم"

  • تاريخ الاضافة : 20 اكتوبر 2013
  • القراء : 5,501
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
تأهل الفريق الأهلي المصري إلى الدور النهائي في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح 7-6 على ضيفه كوتون سبور الكاميروني عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 اليوم.
وانتهت المباراة التي اقيمت في الجونة بدون جمهور بسبب عقوبة على الأهلي بنفس نتيجة مباراة الذهاب التي اقيمت في الكاميرون منذ اسبوعين.
وتقدم عبد الله السعيد بهدف مبكر بضربة رأس في الدقيقة الثالثة للأهلي المدافع عن اللقب الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبع مرات. لكن الهداف كادا بوجودا أدرك التعادل لكوتون سبور بعدما استغل خطأ دفاعيا في الدقيقة 65.
واحتكم الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح،  ورغم إهدار صانع اللعب محمد أبو تريكة الركلة الأولى للأهلي إلا أن كوتون سبور أخفق في ركلتين لتنتهي المباراة بفوز الفريق المصري. وسيلعب بذلك الأهلي في الدور النهائي مع اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي الذي أطاح أمس السبت بالترجي التونسي.
وسبق أن التقى الأهلي مع اورلاندو في دور المجموعتين (دور الثمانية) بالبطولة وخسر بطل افريقيا على أرضه 3-صفر قبل أن يتعادل بدون أهداف في مباراة الإياب ويتصدر المجموعة الأولى.
ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر، وتأثر الفريق بالإجهاد والإحباط من خسارة منتخب مصر الأسبوع الماضي 6-1 أمام غانا في ذهاب الدور الحاسم، لتصبح فرصته شبه مستحيلة في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2014.
وقال محمد يوسف مدرب الأهلي "نتيجة المباراة في ظل هذه الظروف ووجود 11 لاعبا (من الأهلي) في منتخب مصر منذ مباراة الذهاب تقريبا وحتى قبل هذا اللقاء بأيام تعتبر خطوة جيدة".
وأضاف  "لم يتدرب الدوليون سوى مرتين تقريبا.. كنت اتمنى تسجيل الهدف الثاني بعد التقدم، لكن في النهاية الحمد لله اننا قدرنا نفوز بالمباراة".
وأرسل سيد معوض كرة عرضية متقنة من ناحية اليسار وضعها زميله السعيد برأسه من مدى قريب في المرمى في لقطة مشتركة بين الثنائي الذي لم يدخل التشكيلة الأساسية لمصر أمام غانا رغم سفره إلى كوماسي. وكاد وليد سليمان أن يضيف الهدف الثاني بعدما استقبل تمريرة على صدره وسدد كرة بجوار القائم الأيمن.
وتصدى الحارس شريف إكرامي - الذي خرج مصابا أمام غانا - لأكثر من فرصة خطيرة كما منع المدافع شريف عبد الفضيل الفريق الكاميروني من إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة للشوط الأول.
وضغط كوتون بقوة في الشوط الثاني وسط تراجع كبير للأهلي وأدرك التعادل بعد كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء قابلها بوجودا في المرمى. ورغم التعادل لم يضغط الأهلي بقوة لتسجيل الهدف الثاني، وبدا رضا الفريقين باللجوء إلى ركلات الترجيح.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site