الجمعة  2024-06-28 12:30:09 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم مصر الديمقراطية

  • تاريخ الاضافة : 04 اكتوبر 2013
  • القراء : 4,476
  • أرسل لصديق
  • طباعة


أكدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لمصر "في رحلة الديمقراطية والاستقرار".
وأعربت أشتون عقب لقاء مع سماحة شيخ الأزهر أحمد الطيب عن تفهمها "لإرادة الشعب المصري" وأنها لم تصف "يومًا ما حدث في مصر بالانقلاب" في إشارة إلى أحداث 30 يونيو التي دفعت باتجاه الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.
وأضافت أشتون في بيان صحافي أصدره الأزهر عقب اللقاء أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه من أجل استقرار مصر سياسيًا واقتصاديًا في هذه المرحلة من تاريخها مؤكدة اهتمامها بالاستماع إلى شيخ الأزهر لإدراكها وتقديرها لدور الأزهر وإمامه.
من جانبه أكد الشيخ الطيب أن مؤسسة الأزهر تقدر الدور الذي تقوم به أشتون في إيضاح المواقف التي جعلت من الاتحاد الأوروبي يتفهم الواقع المصري بصورة أفضل , مبينًا أن الأزهر لا يزال ينتظر من الاتحاد الأوروبي احترام وتقدير إرادة الشعب المصري.
وأشار إلى "أن موقف الاتحاد الأوروبي أو أمريكا من الشعب المصري يحتاج إلى تصحيح والوقوف مع الحقائق لا مع العواطف التي تنقلها بعض الفضائيات التي اعتمدت على الكثير من الأكاذيب".
وأكد أن "أي حل للأزمة المصرية يجب أن ينبع من داخل الإرادة الوطنية للشعب المصري وهو قادر على تجاوز الأزمة والوصول إلى حلول نهائية".
وأشار الطيب إلى أن الأزهر مؤسسة دينية تعليمية ثقافية وليست مؤسسة سياسية ولا تعمل بالسياسة وأن موقفه ينطلق من ثوابته الوطنية وقناعاته الثقافية , مبينًا أنه من هذا المنطلق كان موقف الأزهر في 30 يونيو "من أجل تجنيب البلاد كارثة محققة".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site