الخميس  2024-06-27 09:34:29 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أباتشي مصرية تقتل ٤ إرهابيين في رفح

  • تاريخ الاضافة : 10 أغسطس 2013
  • القراء : 3,999
  • أرسل لصديق
  • طباعة



أكد مصدر أمني مصري أن التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة بين علامتي الحدود رقم 10 و11 جنوبي رفح عصر أمس كانت نتيجة استهداف طائرة أباتشي مصرية ترافقها طائرة أخرى طراز "جازيل" مجموعة مسلحة مكونة من أربعة أفراد كانت تحاول نصب منصة إطلاق صواريخ بالموقع.
ونفى المصدر ما رددته بعض الفضائيات ووكالات الأنباء عن اختراق إحدى الطائرات الإسرائيلية للمجال الجوي المصري , أو وجود أي تنسيقات بينها وبين الجيش المصري في هذا الشأن.
وقال : "إن طائرة الأباتشي تعاملت مع الهدف وقتلت أربعة مسلحين كان بحوزتهم دراجة نارية وأنه بعد تمشيط المنطقة بمعرفة الجهات الفنية للقوات المسلحة تم ضبط منصة صواريخ بها ثلاثة صواريخ كان يجري إعدادها للإطلاق تجاه الأراضي المصرية", مبينًا أنه تم إحاطة العملية بسرية تامة حفاظًا على سير المهمة.
وكانت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية قد أعلنت أمس إن أربعة من أعضائها قتلوا في هجوم بطائرة إسرائيلية بلا طيار في شمال سيناء بمصر.
وقالت الجماعة في بيان على موقع إسلامي على الانترنت "ارتقى أبطالنا لمرتبة الشهداء (نحسبهم والله حسيبهم) أثناء تأديتهم لواجبهم الجهادي ضد اليهود بعملية إطلاق صواريخ على المغتصبات اليهودية القريبة من حدود الأراضي المحتلة."، ولم يتضح كيف علمت الجماعة ان أعضاءها كانوا هدفا لهجوم بطائرة إسرائيلية بلا طيار.
وفي وقت لاحق نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مصدر أمني رفيع المستوى قوله ان طائرة هليكوبتر آباتشي مصرية نفذت الهجوم.
ونقلت الوكالة عن المصدر قوله "التفجيرات التي وقعت بمنطقة العجرة بين علامتي الحدود رقم 10 و11 جنوبي رفح عصر امس (الجمعة) كانت نتيجة استهداف طائرة اباتشي مصرية ترافقها طائرة اخرى طراز جازيل لمجموعة جهادية مكونة من اربعة افراد كانت تحاول نصب منصة اطلاق صواريخ بالموقع."
وقال المصدر "تعاملت الطائرة الاباتشي مع الهدف وقتلت اربعة جهاديين... وتم ضبط منصة صواريخ بها عدد ثلاثة صواريخ كان يجري اعدادها للاطلاق تجاه الاراضي المصرية".
واضاف المصدر ان "احيطت بسرية تامة حافظا على القوات المشاركة فيها... وان شهود عيان من سيناء تحققوا من الطائرات المصرية التي كانت تحلق فوق الحدود"، ونفى المصدر تقارير عن اختراق إحدى الطائرات الاسرائيلية المجال الجوي المصري.
وفي وقت سابق قالت خمسة مصادر أمنية لرويترز إن الهجوم نفذته إسرائيل. إلا أن القوات المسلحة المصرية نفت ذلك. ورفضت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي في القدس التعقيب على الواقعة.
وتعاونت مصر وإسرائيل في السابق في التعامل مع خطر الإسلاميين المتشددين في سيناء ويبدو أن الجانبين لا يرغبان في الحديث عن هذا الأمر.
وانتقدت أنصار بيت المقدس الجيش المصري لما وصفته بتعاونه المتكرر مع إسرائيل.
وقال الجيش المصري إن انفجارين وقعا في مكان يبعد ثلاثة كيلومترات إلى الغرب من الحدود جنوبي مدينة رفح المصرية بعد ظهر أمس الجمعة.
وقالت المصادر الأمنية في سيناء لرويترز إن طائرة إسرائيلية ضربت الجهاديين المسلحين وقتلت أربعة بعد أن اكتشفت أنهم كانوا يعتزمون إطلاق صواريخ على إسرائيل. إلا أن متحدثا باسم الجيش المصري نفى أي دور إسرائيلي في الواقعة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site