الأحد  2024-06-30 09:29:50 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إسرائيل تغلق مطار ايلات لدواع أمنية

  • تاريخ الاضافة : 09 أغسطس 2013
  • القراء : 3,118
  • أرسل لصديق
  • طباعة



أمر الجيش الاسرائيلي الخميس بالغاء كل الرحلات من والى مطار ايلات المطل على البحر الاحمر، مشيرا الى ان قراره يستند الى "دواع امنية".
وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس "تقرر اغلاق المطار بعد ورود تقرير عن الوضع"، رافضة الادلاء بمزيد من التفاصيل، واكتفت بالقول ان المطار سيبقى مغلقا حتى اشعار آخر.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان ثماني رحلات داخلية كانت ستهبط او تقلع من مطار المنتجع السياحي مساء الخميس.
ونصب الجيش الاسرائيلي في تموز/يوليو بطارية صواريخ من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في مدينة ايلات الواقعة قرب الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية التي تشهد اضطرابات.
وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية اوضحت آنذاك ان نصب هذه البطارية يهدف الى حماية هذا المنتجع البحري الذي يشهد موسما سياحيا مزدهرا، من صواريخ قد تطال المنطقة من جراء العمليات التي ينفذها الجيش المصري ضد مسلحين متشددين في سيناء.
وتعرضت ايلات التي يؤمها في الصيف سائحون اسرائيليون واجانب لعدد كبير من الصواريخ التي اطلقت من سيناء المصرية.
وسقط الصاروخ الأخير الذي لم يعثر على حطامه الا بعد ايام، في الرابع من تموز/يوليو في شمال المدينة.
ونشرت مصر في يوليو قوات اضافية في سيناء للتصدي للمجموعات المتطرفة المسلحة التي زادت من الهجمات التي تستهدف اساسا قوات الامن، منذ عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي. واعلن الجيش المصري الاربعاء انه قتل في سيناء "60 ارهابيا" منذ بدء عملياته.
وتسكن شبه جزيرة سيناء اكثرية من البدو الذين يقيمون علاقات صعبة منذ فترة طويلة مع السلطة المركزية، وقد جعلت منها مجموعات اسلامية قاعدتها الخلفية لشن هجمات على اسرائيل.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site