الأحد  2024-06-30 12:20:39 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مقتل 4 إرهابيين بطائرة بدون طيار في اليمن

  • تاريخ الاضافة : 06 أغسطس 2013
  • القراء : 5,766
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


قتل اربعة عناصر يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة قبيل فجر الثلاثاء في غارة شنتها طائرة بدون طيار يعتقد انها اميركية في منطقة مأرب شرق صنعاء، على ما افاد مسؤول قبلي.
واوضح المسؤول ان الطائرة بدون طيار اطلقت اربعة صواريخ دمرت السيارة التي كان الرجال الاربعة على متنها.
ووقعت الغارة في وقت اطلقت الادارة الاميركية انذارا امنيا ادى الى اغلاق العديد من بعثاتها الدبلوماسية في منطقة ومنها سفارتها في صنعاء.
واكدت وكالة سبأ اليمنية الرسمية وقوع الغارة مشيرة الى ان "المعلومات الاولية تشير الى مقتل اربعة عناصر من تنظيم القاعدة بضربة جوية في وادي عبيدة بمأرب".
وقال المصدر القبلي في المنطقة لوكالة فرانس برس ان "اربعة صواريخ استهدفت سيارة تويوتا - هايلوكس .. وحولتها الى كتلة من اللهب" مؤكدا ان "العناصر الاربعة الذين كانوا يستقلونها قتلوا على الفور وجميعهم من اليمنيين".
وتابع المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه انه "تم التعرف على اثنين من القتلى الاول يدعى صالح التيس (الوائلي) والثاني صالح علي قوطي".
وصالح التيس ورد اسمه ضمن قائمة من 25 مطلوبا ينتمون الى القاعدة، اعلنتها السلطات اليمنية ليل الاثنين الثلاثاء موضحة انهم يخططون لتنفيذ هجمات ارهابية خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان وايام عطلة عيد الفطر.
وذكرت اللجنة الأمنية العليا التوهي رابع غارة تشنها طائرة بدون طيار على عناصر من القاعدة في اليمن منذ 28 تموز/يوليو واسفرت عن مقتل 17 شخصا يشتبه بانتمائهم الى القاعدة.
وتنفذ طائرات اميركية من دون طيار باستمرار غارات تستهدف قيادات وعناصر القاعدة في اليمن.
وذكر معهد "نيو اميركن فاونديشن" ان عدد هذه الغارات تضاعف ثلاث مرات بين 2011 و2012 وارتفعت من 18 غارة الى 53 غارة.
وتاتي الغارة الجديدة في ظل استنفار كبير في اليمن عدد من الدول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بسبب مخاوف من هجوم محتمل قد يكون وشيكا ينفذه تنظيم القاعدة.
واغلقت واشنطن وفرنسا وبريطانيا ودول اخرى سفاراتها في عدد من دول المنطقة منذ الاحد، لاسيما في صنعاء.
وبحسب وسائل اعلام اميركية فان واشنطن اتخذت قرار اغلاق بعثاتها الدبلوماسية اثر رصد رسائل بين زعيم القاعدة ايمن الظواهري وزعيم تظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن ناصر الوحيشي تتضمن تهديدات بتنفيذ اعتداءات.
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين اميركيين ان ادارة باراك اوباما قررت ذلك بعد الاطلاع على اتصالات الكترونية الظواهري والوحيشي، اذ امر الظواهري الوحيشي بتنفيذ هجوم منذ الاحد بحسب الصحيفة.
وتعتبر الادارة الاميركية "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب التنظيم الارهابي الاكثر نشاطا بين فروع القاعدة".
وحدثت وزارة الخارجية الاميركية قائمة البعثات التي ستبقى مغلقة حتى السبت المقبل وهي 15 سفارة وقنصلية مغلقة منذ الاحد، واربع بعثات جديدة. واعادت البعثات الاخرى التي اغلقت الاحد فتح ابوابها الاثنين.
واوضحت وزارة الخارجية في بيان انه "كاجراء احترازي سيتم اغلاق 19 بعثة دبلوماسية حتى يوم السبت" المقبل.
وبدورها اعلنت لندن ان سفارتها في اليمن ستبقى مغلقة حتى انتهاء عيد الفطر "لدواع امنية". كما اعلنت فرنسا اغلاق سفارتها في صنعاء حتى الخميس.
طلبت الولايات المتحدة الثلاثاء من جميع موظفيها غير الاساسيين مغادرة اليمن ودعت الاميركيين الى مغادرة هذا البلد "فورا" بسبب مستوى المخاطر "المرتفع جدا" بوقوع اعتداءات ارهابية في هذا البلد.
وجاء التحذير الصادر عن وزارة الخارجية اثر اغلاق العديد من السفارات والقنصليات الاميركية في الشرق الاوسط وافريقيا بسبب مخاطر وقوع اعتداءات تنفذها القاعدة ولا سيما فرعها اليمني.
وقال بيان ان "وزارة الخارجية الاميركية تحذر المواطنين الاميركيين من مستوى التهديد الامني المرتفع في اليمن بسبب الانشطة الارهابية والاضطرابات الداخلية".
وتابعت الوزارة انها "امرت برحيل جميع موظفي الحكومة الاميركية غير الاساسيين من اليمن بسبب استمرار احتمال وقوع هجمات ارهابية".
واضافت انها "تشجع المواطنين الاميركيين الى تاجيل سفرهم الى اليمن والمواطنين الاميركيين المقيمين حاليا في اليمن على الرحيل فورا".
واشار البيان الى ان "مستوى التهديد في اليمن مرتفع جدا" مشددا على ان "المنظمات الارهابية بما يها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب (المتمركز في اليمن) لا تزال تنشط في جميع انحاء اليمن".
وتابع البيان ان "الحكومة الاميركية تبقى متخوفة بشدة من احتمال وقوع هجمات على مواطنين اميركيين (من زوار او مقيمين في اليمن) ومنشآت وشركات اميركية ومصالح اميركية وغربية".
ويعتبر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الانشط بين فروع القاعدة ويشتبه بوقوفه خلف العديد من الاعتداءات ومحاولات الاعتداءات ضد الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.
واوردت وسائل اعلام اميركية ان واشنطن قررت اغلاق بعثاتها الدبلوماسية اثر اعتراض رسائل بين زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري وزعيم فرع التنظيم في اليمن ناصر الوحيشي تدعو الى تنفيذ اعتداءات اعتبارا من الاحد الماضي.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site