الأحد  2024-06-30 10:30:14 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

السجن المؤبد لقائد الجيش التركي

  • تاريخ الاضافة : 06 أغسطس 2013
  • القراء : 4,844
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


قضت محكمة تركية بالسجن مدى الحياة على رئيس الأركان التركي المتقاعد الكر باشبوج اليوم الإثنين (5 اغسطس) وأصدرت أحكاما بالسجن لمدد طويلة على عشرات آخرين منهم أعضاء معارضون بالبرلمان لدورهم في مؤامرة ارجينيكون للاطاحة بحكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.
وأصدر القضاة أيضا أحكاما على ثلاثة برلمانيين معارضين بالسجن لمدد تتراوح بين 12 و35 عاما. وتعلن المحكمة أحكامها على 275 متهما في القضية.
وفي وقت سابق أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع في الحقول المحيطة بالمحكمة بسجن سيليفري غربي اسطنبول فيما تجمع انصار المدعى عليهم للاحتجاج على المحاكمة التي بدأت منذ خمسة أعوام وهي علامة فارقة في المعركة التي بدأت منذ عشر سنوات بين اردوغان والمؤسسة العلمانية.
ويقول الادعاء إن شبكة مزعومة من القوميين العلمانيين تحمل اسم ارجينيكون ارتكبت القتل بدون محاكمة ونفذت تفجيرات حتى تدفع الى تنفيذ انقلاب عسكري وإنها مثال على القوى غير الديمقراطية التي يقول اردوغان إن حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له كافح للقضاء عليها.
وقال منتقدون ومنهم الحزب المعارض الرئيسي إن الاتهامات مبالغ فيها وتهدف الى خنق المعارضة وترويض المؤسسة العلمانية التي طالما هيمنت على تركيا، ويقولون إن القضاء خضع للنفوذ السياسي اثناء نظر القضية.
 ونفى أردوغان التدخل في العملية القانونية مؤكدا استقلال القضاء. لكنه كان قد انتقد تعامل الادعاء مع القضية وعبر عن انزعاجه من طول مدة احتجاز المدعى عليهم في السجن.
وبعد إغلاق الطرق الرئيسية ومنع حافلات المحتجين من الوصول الى المنطقة حاول مئات من أنصار المدعى عليهم عبور الحقول للوصول الى المجمع الذي يضم محكمة وسجنا لكن الشرطة حالت دون تقدمهم.
ومن بين المدعى عليهم وعددهم 275 ضباط بالجيش وساسة وأكاديميون وصحفيون. وهم ينفون هذه الاتهامات.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site