الأحد  2024-06-30 10:40:39 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

منع الإخوانية توكل كرمان من دخول مصر

  • تاريخ الاضافة : 04 أغسطس 2013
  • القراء : 5,444
  • أرسل لصديق
  • طباعة



منعت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الناشطة اليمنية توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام من دخول البلاد عقب وصولها من الإمارات، ولم تذكر المصادر أسباب المنع. وذكرت مصادر أنه كان برفقتها ابنة حسن الترابي.
وقالت وكالة انباء الشرق الوسط "جدير بالذكر" أن كرمان كانت قد أعلنت تضامنها مع مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
وكان متحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي قد صرح بأن كرمان انضمت مؤخرا للمظاهرات التي تشهدها القاهرة وتطالب بإعادة مرسي لمنصبه، وقالت المصادر إنه تم ترحيل كرمان على نفس الطائرة التي وصلت عليها.
القرار ربما جاء استجابة لغضب شعبي واسع من تدخل كرمان في الشؤون المصري، وذلك من خلال مهاجمتها الجيش المصري ووصف ما تم في 30 يونيو بالإنقلاب، وطالب عدد كبير من الناشطين المصريين منع كرمان من دخول مصر، وقال الصحفي مصطفى بكري في حوار تلفزيوني موجها حديثه لها  "لو جئت إلى مصر هنضريك بالقباقيب"، ودعا الإعلامي حمدي قنديل بمنع اليمنيين من دول مصر إلا بتأشيرة وموافقة أمنية مسبقة.
وقالت رسالة على الصفحة الرسمية لكرمان على موقع "تويتر" "احتجاز توكل كرمان الحائزة على جائزة نوبل للسلام في مطار القاهرة، ومنعها من التوجه إلى ميدان رابعة العدوية." وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن كرمان مدرجة على قائمة للممنوعين من دخول مصر.
واكتسبت كرمان وهي أم لثلاثة أبناء أهمية رمزية في الانتفاضة اليمنية عام 2011 وهي أول امرأة عربية تفوز بالجائزة. ويتهمها البعض بأنها تنتمي للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين وعضو مكتب شورى الجماعة.
وكرمان عضو في حزب الإصلاح اليمني الإسلامي البارز الذي أثار قلقا في الغرب ويرجع هذا في الأساس الى أن الامريكيين يصنفون عبد المجيد الزنداني عضو الحزب والمستشار السابق لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل إرهابيا.
وعزل الجيش المصري مرسي منذ شهر بعد ثورة شعبية شارك بها 33 مليون مصري، وهو ما اعتبر سقوطا للإخوان في أكبر دولة عربية .



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site