الجمعة  2024-06-21 09:11:44 آخر تحديث 2024-06-21

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

118 ألف أميركي يطالبون بإعلان الإخوان جماعة إرهابية

  • تاريخ الاضافة : 30 يوليو 2013
  • القراء : 5,565
  • أرسل لصديق
  • طباعة



حصلت عريضة مرفوعة للرئيس الأمريكي باراك أوباما على الموقع الرسمي للبيت الأبيض تطالبه بإعلان جماعة الإخوان المسلمون جماعة إرهابية على 118.119 توقيعا، حتى نشر هذا الخبر فيما كان المستهدف أن يحصل الطلب على 100 ألف توقيع بحلول السادس من أغسطس المقبل.
ووفقا لصحيفة "الأهرام" جاء نص العريضة المنشورة على الموقع الرسمي للبيت الأبيض على النحو التالي: "نلتمس من إدارة أوباما: أن تعلن جماعة الإخوان المسلمون مجموعة إرهابية.
وحسب العريضة، فإن "الإخوان المسلمون" لديها تاريخ طويل من عمليات القتل العنيفة وإرهاب المعارضين، كما أن لها علاقات مباشرة مع معظم الجماعات الإرهابية مثل حماس. ودعا كتاب واحد من شخصيات الجماعة البارزين، سيد قطب، معالم في الطريق هو الكتاب المقدس للعديد من الجماعات الإرهابية.
وتابعت: أظهرت جماعة "الإخوان المسلمون" في الأيام القليلة الماضية أنها مستعدة للانخراط في العنف وقتل المدنيين الأبرياء من أجل إثارة الخوف في قلوب خصومها، وهذا هو الإرهاب، حسب العريضة.
وأضافت العريضة: نطلب من حكومة الولايات المتحدة أن تعلن "الإخوان المسلمون" مجموعة إرهابية من أجل مستقبل أكثر أمنا بالنسبة لنا جميعا.
وقد أظهر تاريخ نشر الالتماس أنه تم في 7 يوليو 2013، وبعد 4 أيام من عزل مرسي، وأنه يستهدف الحصول على 100 الف توقيع بحلول 6 أغسطس المقبل، وهو الرقم الذي تعداه الالتماس قبل أسبوع من نهاية المدة المحددة حثي نجح في حصد 117 الفا و573 توقيعا حتى اليوم.
يذكر أن التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة يضمن الحق في تقديم التماس للحكومة الفيدرالية تمهيدا لاتخاذ إجراءات بشأن أي من القضايا الهامة التي تواجه الدولة. وهو ما يتيحه الموقع الرسمي للبيت الأبيض الذي يشير إلى أنه إذا حصلت عريضة ما على ما يكفي الدعم، فإن موظفي البيت الأبيض يراجعونها، ومن ثم يتم إرسالها إلى خبراء السياسة المناسبة، وإصدار رد رسمي عليها.
وللتوقع على عريضة ما على الموقع فإنه يجب التسجيل على الموقع أولا، ومن ثم التوقيع الذي يأخذ رقما مرتبطا باسم صاحبه، ولا يضمن حصول عريضة ما على التوقيعات المستهدفة أن تلزم الإدارة الأمريكية بتطبيقها، إلا أنها تضمن أن تصدر الإدارة ردا رسميا عليها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site