الأحد  2024-07-07 12:11:03 آخر تحديث 2024-07-07

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

أميركا : ماحدث في مصر ليس انقلابا

  • تاريخ الاضافة : 27 يوليو 2013
  • القراء : 3,790
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فكتوريا نولاند إن أصوات الشعب المصرى اليوم الجمعة كانت أحد عوامل عدم إعلان أن ما حدث فى مصر انقلابا.
وأضافت المتحدثة، أن "الولايات المتحدة تريد مصر مستقرة ومنتجة.. ومن الواضح أن مصالح أمننا القومى تلعب دورا هنا.. وأصوات الشعب المصرى تلعب دورا هنا.. وهذه هى العوامل المؤثرة هنا".
وقالت المتحدثة، إن عدم إعلان ما حدث فى مصر انقلابا يتفق مع الالتزامات القانونية التى تمثل دائما أولوية للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هناك سياقا أكبر وهو مصلحة الأمن القومى الأمريكى وتعبير الملايين من المواطنين فى مصر عن شكواهم.
وأضافت: "إننا ندرك بطبيعة الحال أن هذه حالة معقدة.. ومراجعتنا مستمرة.. وكذلك مشاوراتنا مع الكونجرس.. وسننظر فيما إذا كانت هناك خطوات إضافية يلزم اتخاذها لضمان أن نتمكن من مواصلة المساعدة التى نقدمها لمصر، وفقا للقانون، وبطريقة تحقق أيضا مصالح الأمن القومى الأمريكى".
وقالت ساكى: "إننا نرى أن ما قمنا به قانونى.. ولذلك فإن محامينا يقومون بالمراجعة.. وقد أخذنا وقتنا.. استغرق الأمر عدة أسابيع.. وقد وضعنا فى الاعتبار مصالح أمننا القومى والأمور المتعلقة بالاستقرار الإقليمى، فضلا عن أهمية أصوات الشعب المصرى.. وهذا هو القرار الذى أعلنا عنه".
وأضافت: "القرار القانونى الذى اتخذناه هو أننا قمنا بالمراجعة ووجدنا أننا لسنا فى حاجة إلى إعلان قرار بشأن وصف ما حدث بالانقلاب أم لا.. وسنتشاور فى المرحلة القادمة مع الكونجرس، وبطبيعة الحال، التزاماتنا القانونية جزء هام من ذلك من جميع الجوانب.. وإذا كانت هناك حاجة إلى اتخاذ قرارات أو خطوات تشريعية، فسنسعى لذلك.. هذه عملية مستمرة"‎.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site