الأحد  2024-06-30 09:47:43 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الأميرة كيت تضع مولودا الأول في ظل اهتمام عالمي

  • تاريخ الاضافة : 22 يوليو 2013
  • القراء : 6,957
  • أرسل لصديق
  • طباعة



 أعلن قصر كينسنغتون أن الأميرة كيت دوقة كامبريدج وضعت مولودا ذكرا، واصطف عشرات الصحفيين والمصوريين التابعين لوسائل إعلام مختلفة خارج مستشفى سانت ماري في بادنغتون في لندن انتظارا لاعلان خبر وضع كيت دوقة كامبريدج لمولودها الأول.


ووصلت كاثرين بصحبة الأمير وليام إلى المستشفى في الساعة السادسة وفقا للتوقيت الصيفي لبريطانيا، وقبل الولاده، لم يعرف الزوجان نوع المولود الذي سيكون الثالث في ترتيب تولي العرش في العائلة الملكية البريطانية.


وبالرغم من عدم إعلان موعد رسمي لعملية الوضع، إلا أن الصحفيين خيموا خارج المستشفى منذ منتصف يوليو الحالي وهو التاريخ الذي انتشر على نطاق واسع كموعد لوضع المولود.


وشهدت المستشفى نفسها ولادة الامير وليام وأخيه هاري، وحصل الأمير وليام على أجازة أبوة لمدة أسبوعين من عمله في سلاح الجو الملكي، وقالت الملكة اليزابيث مداعبة إنها تفضل أن يولد أحدث عضو في العائلة قبل أن تسافر في أجازة إلى اسكتلندا.


ويتبع البروتوكول ولادة طفل كيت وويليام الذي سيكون ملكا او ملكة لانكلترا في يوم من الايام مستقبلا قواعد تستمد جذورها أحيانا من تقاليد قديمة جدا:


- في الماضي كان يفترض ان يحضر وزير الداخلية الولادة للتحقق من ان الطفل شرعي. لكن هذا التقليد لم يعد متبعا منذ الثلاثينات. في المقابل قرر وليام كما فعل والده تشارلز والبيرت زوج الملكة فيكتوريا ان يحضر ولادة الطفل.


- الملكة وافراد العائلة المالكة الرئيسيون واهل كايت هم اول من سيبلغ بالنبأ السعيد.


- من ثم يتبلغ المواطنون من خلال اعلان موقع من الاطباء الملكيين يوضع على لوح في ساحة قصر باكينغهام هو نفسه الذي استخدم لاعلان ولادة الامير وليام. ومواكبة للحداثة، سيصدر القصر بيانا وينشر النبأ عبر تويتر وفيسبوك.


- ستطلق طلقات مدفع بعد ذلك تحية للولادة (62 طلقة من برج لندن و41 في متنزه غرين بارك القريب من قصر باكينغهام) وسيرفع العلم البريطياني فوق كل الابنية الرسمية.


- وزارة الداخلية ستبلغ بعد ذلك رئيس بلدية لندن والسكرتير الخاص لملكة يبلغ بدوره الحكام العامين في دول الكومونولث.


- قد لا يكشف عن اسم المولود الملكي قبل ايام عدة. وقد انتظر البريطانيون اسبوعا كاملا قبل معرفة اسم وليام وشهرا لمعرف اسم تشارلز.


- في المقابل يعرف من الان ان الطفل سيحصل على لقب امير او اميرة كامبريدج وسيطلق عليه لقب "صاحب السمو الملكي".


- سيعمد في الكنيسة الانغليكانية التي سيرئسها يوما في نسخة عن الرداء المصنوع من الدانتيل والساتان الذي ارتدته الابنة الكبرى للملكة فيكتوريا العام 1841. والرداء الاصلي لم يعد مستخدما لحفظه.


- وقد عمد وليام من قبل رئيسة اساقفة كانتربري في قاعة الموسيقى في قصر باكينغهام مع مياه اخذت من نهر الاردن وقد وضعت في حوض فضي منحوت بازهار النيلوفر ويستخدم منذ اجيال عدة من قبل العائلة المالكة.


- يكون للاطفال الملكيين عادة خمسة الى ست عرابين المعروف منهم الامير هاري شقيق وليام وبيبا وجيمس شقيقة كايت وشقيقها.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site