الأحد  2024-07-07 11:18:18 آخر تحديث 2024-07-07

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

كاتبة بريطانية : الأميرة كيت بدون شخصية

  • تاريخ الاضافة : 20 فبراير 2013
  • القراء : 5,562
  • أرسل لصديق
  • طباعة




شنت واحدة من أشهر الكاتبات في بريطانيا هجوما لاذعا على دوقة كيمبردج الأميرة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام حفيد الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا قائلة انها تشبه تماثيل عارضات الازياء التي تجدها في واجهات المتاجر، وان لها ابتسامة مصطنعة، ولا هم لها في الحياة الا ان تأتي بذرية.



وفي هجوم علني غير معتاد على فرد من الأسرة المالكة قالت هيلاري مانتل ان الأميرة ليس لها شخصية، وانها "ذات ابتسامة مصطنعة تماما" وتبدو وكأن لجنة هي التي وضعت مواصفاتها.



وانقسم الرأي العام البريطاني حول تعليقات الكاتبة على كيت (31 عاما) زوجة الأمير وليام الحامل. وشجبت صحف بريطانية تصريحات مانتل، ووصفتها بانها كلمات "حقودة"، و"قاسية"، و"فظة بشكل مدهش" ، بينما قال آخرون إن كلماتها تقدم تحليلا متأنيا عن دور النساء في الأسرة المالكة على مر العصور.



وقالت مانتل في محاضرة ألقتها في المتحف البريطاني بلندن هذا الشهر "أرى كيت كدمية ذات مفاصل علقت عليها بعض الخرق".



واستطردت "انها دمية لعرض الأزياء في واجهة متجر.. لا شخصية لها وكل ما يميزها هو ما ترتديه. وهي الآن أم منتظرة تلتف بمجموعة أخرى من الصفات البالية".



وأصبحت مانتل العام الماضي أول روائية بريطانية تفوز مرتين بجائزة مان بوكر للرواية. وأشارت إلى نوبات الدوار الصباحية الحادة التي انتابت كيت زوجة الأمير وليام الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا في المراحل المبكرة من الحمل، وقالت إن دور الاميرة هو ان تجيء بوريث للعرش.



وكانت مانتل قد قالت هذه التصريحات في محاضرة نظمتها مجلة لندن ريفيو اوف بوكس في الرابع من فبراير ، . وأعادت المجلة الادبية نشر المحاضرة على موقعها على الانترنت هذا الاسبوع.








  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site