الأحد  2024-06-30 01:16:20 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

شاهد : "الإخوان" قتلوا محمد الجندي

  • تاريخ الاضافة : 10 فبراير 2013
  • القراء : 5,024
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


بعد أيام من تشييع الناشط الشاب محمد الجندي إبن طنطا وعضو التيار الشعبي، والذي قتل خلال مشاركته في المظاهرات ضد الرئيس مرسي وجماعة الإخوان، والاتهامات التي وجهت للنظام الحاكم بقتله ، وإدعاء وزير العدل أنه مات في حادث يسيارة . أدلى شاهد جديد بشهادته التي ستقلب القضية رأسا على عقب.


أدلى الشاهد بشهادته خلال تحقيقات نيابة قصر النيل، التي باشرها عمرو عوض مدير نيابة قصر النيل اليوم الأحد، بحضور المحامى محمد زارع، رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، والمحامى عن أسرة الشهيد محمد الجندى، ومها يوسف المحامية بمركز النديم، والمحامى محمد عبد العزيز.


أكد الشاهد "شريف.ع" المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، في واقعة تعذيب الناشط محمد الجندي، أنه فى السابعة مساء 28 يناير الماضى، أنه تم الاتصال به من قبل عدد من شباب الإخوان المسلمين، وطلبوا منه الذهاب معه للحضور لمواجهة بعض البلطجية والحصول منهم على اعترافات مسجلة.


وأقر الشاهد فى أقواله أمام النيابة، اليوم الأحد، أن المجني عليه الشهيد محمد الجندى، توفي نتيجة تعذيبه من قبل ضابط شرطة، تحت إشراف مجموعة من جماعة الإخوان المسلمين، وذلك داخل معسكر للأمن المركزي بالجبل الأحمر.


وأوضح الشاهد أن الاعترافات المسجلة، الهدف منها إدانة حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى والمرشح السابق للرئاسة، والدكتور محمد البرادعى، باعتبارهما من يقودان هؤلاء "البلطجية".


وأضاف الشاهد بوجود سيارة ميكروباص أقلت 14 شخصًا، منهم الشاهد "ش.ع" إلى معسكر الجبل الأحمر، وهناك وجدوا من 50 إلى 60 شخصًا تم إيداعهم فى ثلاث غرف، وتم الاعتداء عليهم بالضرب، مؤكدًا أن شباب الإخوان المسلمين قاموا بالاعتداء على المحتجزين، وذلك فى محاولة منهم للحصول على اعترافات مسجلة.


وأكد الشاهد، رؤيته للشهيد محمد الجندى، عضو التيار الشعبى، أثناء الاعتداء عليه وإصابته بإصابات بالغة، وتعرضه لنزيف حاد من فمه، مؤكدًا أن ذلك تم فى حضور طبيب شرطة كان يقوم بإسعاف محمد الجندى، حتى أغشى عليه، وكان يتم سكب الماء البارد عليه لإفاقته، فى محاولة منهم لتكرار التعذيب، والإشراف عليه.


وطالب الشاهد فى نهاية شهادته أمام النيابة، بالحماية له ولأسرته، وذلك خوفًا من استهدافهم من قبل الإخوان المسلمين.


واستنكر المحامون الحاضرون للتحقيق، تصريحات المستشار أحمد مكى، وزير العدل، بأن وفاة محمد الجندى إثر اصطدامه بسيارة، فى حين أن تقرير الطب الشرعى لم يصدر حتى الآن، مما يعد توجيهًا غير مقبول للنيابة والطب الشرعى، على حد قولهم.


كما أكد المحامون ضرورة توفير الحماية الكاملة للشاهد، وطالبوا النيابة بإرسال شهادة الشاهد إلى مصلحة الطب الشرعى للاستناد عليها فى تقريرها النهائى.


يذكر أن "شريف.ع" اتصل بالإعلامي محمود سعد على قناة النهار مساء أمس ، وادعى أن اسمه "أحمد"، وقال إنه منشق عن جماعة الإخوان المسلمين، وكان شاهدًا على واقعة تعذيب محمد الجندي، ومستعد للادلاء بشهادته، إلا أنه يخشى من بطش جماعة الإخوان المسلمين له،على حد قوله.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site