الأحد  2024-06-30 04:48:36 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

فتيات يتظاهرن عاريات اعتراضا على الختان

  • تاريخ الاضافة : 10 فبراير 2013
  • القراء : 6,492
  • أرسل لصديق
  • طباعة



القاهرة: أماني ياسين
فوجأ جمهور حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي رقم ٦٣ ببرلين بمجموعة من ناشطات منظمة "فيمن" النسائية الأوكرانية عاريات الصدر، وكتبن على أجسادهن شعار "النساء لسن سلعا".


مجموعة الفتيات ينتمين إلى منظمة "فيمن" الأوكرانية التي تنشط في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، وتتخذ من التعري وسيلة للفت الانتباه والاحتجاج، والعبارة التي كن يحملنها تشير إلى رفض الختان الذي تتعرض له الأنثى في العديد من المجتمعات.


الناشطات تسببن في حالة من الفوضى على السجادة الحمراء في موقع افتتاح المهرجان. خاصة بعدما حاول رجال الأمن السيطرة على الفتيات العاريات، وإخفاء أجسادهن عن كاميرات التصوير التي أخذت تعمل بهمة ونشاط. ، بعد أن وجدت ضالتها في مثل هذا الخبر المثير.


فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي "برلينالي" في نسخته الـ63 بالعاصمة الألمانية أفتتح في برلين أول من أمس الخميس، وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من نجوم ونجمات السينما ظهروا على السجادة الحمراء، وكان من ضمن الحضور نجمة البر الصيني تشانغ تسي يي، والنجم الهونغ كونغي ليانغ تشاو وي، وغيرهما من النجوم العالميين.


عرض في الافتتاح فيلم "ذا غراند ماستر" (المعلم الكبير) للمخرج الصيني وونغ كار واي، الذي يترأس أيضا لجنة التحكيم في المهرجان.


وسيعرض في المهرجان برلين ٤٠٠ فيلم، فيما يتنافس 19 فيلما على جوائزه، منها 17 فيلما تعرض لأول مرة. وستمنح جائزة السعفة الشرفية للمهرجان للمخرج الفرنسي كلود لانزمان عن أعماله الكاملة في مجال الفيلم التصويري.


وستعرض الأفلام المشاركة ضمن فئات ومسابقات مختلفة، هي: بانوراما، والمنتدى، والجيل، ومستقبل السينما الألمانية، والأفلام القصيرة، والتراث، وتكريم مسيرة حياة، إلى جانب تنظيم مباراة خاصة بمواهب "برلينالي" لصناع الفيلم الشباب من شتى أنحاء العالم.


وتضم لجنة التحكيم بالمهرجان هذا العام الممثل الأميركي تيم روبينز، والمخرج الألماني أندرياس دريزن، بالإضافة إلى المخرجة الإيرانية شيرين نشاط، والمخرجة الدنماركية سوزانه بير، والمصورة الأميركية إيلن كوراس، والمخرجة والمنتجة اليونانية أتينا راشيل تسانجاري.








  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site