الأحد  2024-09-08 03:49:45 آخر تحديث 2024-09-08

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

احتجاجات على اعتقال طفل مصاب بالسرطان

  • تاريخ الاضافة : 05 فبراير 2013
  • القراء : 5,457
  • أرسل لصديق
  • طباعة



طالبت منظمات حقوقية مصرية بالافراج عن طفل مصاب بالسرطان تم احتجازه مع اكثر من مئة اخرين اثناء تظاهرات الاسبوع الماضي ووجهت لهم تهم تتعلق بتكدير السلم العام، والاعتداء على قوات الامن.


وقال المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان انه "على الرغم من البلاغات و المناشدات التي قدمتها كل منظمات المجتمع المدني و المجموعات الحقوقية مازال القضاء المصري مستمرا في انتهاك حقوق الاطفال وحبسهم".


وأضاف ان النيابة العامة رفضت الافراج عن الطفل محمود عادل وقررت الاحد تجديد حبسه احتياطيا 15 يوما "رغم فوات موعد جلسة العلاج الكيميائي لعلاج مرض السرطان".


وأكد المركز أن هناك "حوالى 110 أطفال وقاصرين" تم توقيفهم من قبل الشرطة، واحتجازهم "في مخالفة صريحة للقوانين، و على رأسها قانون حماية الطفل"، مشيرا الى انه تم حبس معظمهم "مع بالغين في أماكن احتجاز غير قانونية في معسكرات الأمن المركزي".


وقالت المنظمة المصرية لحقوق الانسان في بيان انها "تدين احتجاز الطفلين محمود عادل وعبد الرحمن رمضان البالغين من العمر 14 عاما داحل قسم برج العرب (غرب الاسكندرية)" رغم قرار النيابة العامة بايداعهما دار خاصة لرعاية الاطفال والقصر.


وأضافت ان محامي الطفلين قدم للنيابة السبت الماضي "تقريرا بالحالة الصحية للطفل محمود والتي تفيد بأنه يعاني من سرطان فى العظام ويتناول علاجا لا يتوافر في محبسه".


وطالبت المنظمة النائب العام طلعت عبد الله "بالافراج عن الطفل محمود عادل وذلك لاصابته بالسرطان وخشيه على حياته من الخطر الناجم عن عدم استكمال العلاج".


واضافت المنظمة ان احتجاز الطفلين في سجن داخل قسم الشرطة مخالفة "للقانون المصري الذي يقضي بعدم جواز تحميل الأطفال دون الثانية عشرة المسؤولية الجنائية وعدم جواز وضع الأطفال دون الخامسة عشرة رهن الاحتجاز، بما فيه الاحتجاز المؤقت وان السلطات عليها تجنب حرمان الطفل من البيئة الأسرية الا كملجأ اخير ولاقصر مدة زمنية مناسبة".


وكانت مصر شهدت خلال الأيام العشرة الاخيرة سلسلة من التظاهرات بدأت في 25 يناير الماضي بمناسبة الذكرى الثانية للثورة التي اطاحت حسني مبارك في 2011.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site