الخميس  2024-06-27 08:40:38 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مظاهرات حاشدة في مصر تطالب بسقوط النظام

  • تاريخ الاضافة : 25 يناير 2013
  • القراء : 4,870
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير 2011 والتي تحل اليوم خرج الآلاف من المصريين في القاهرة، وعدد من المحافظات للتنديد بحكم الإخوان، مؤكدين على أن الاحتفال غير وارد، لأن الثورة لم تحقق أهدافها، وأن مظاهراتهم تأتي لاستكمال الثورة حتى تتحقق جميع أهدافها .


وفي اليوم الأول للاحتجاجات اليوم أكدت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع حصيلة جرحى الاشتباكات التي جرت في القاهرة والمحافظات بين محتجين ورجال الأمن إلى 99، في حين توقفت حركة قطارات مترو الأنفاق بالخط الأول "المرج حلوان" والثاني " المنيب شبرا الخيمة" بسب اقتحام شباب "الالتراس" لبعض محطات المترو بالوقوف على شريط السكة الحديد.


وكانت مسيرة تضم عدة آلاف قد توجهت إلى قرب المجلس المحلي بالإسكندرية، حيث وقعت الاشتباكات والتراشق بالحجارة واستخدام الغاز المسيل للدموع. كما جرت صدامات مع قوات الأمن بمحيط محكمة جنايات الإسكندرية.


وفي القاهرة، توافد المئات من المحتجين إلى ميدان التحرير للمشاركة في المظاهرات التي يشهدها الميدان اليوم بمناسبة الذكرى الثانية لثورة "25 يناير،" والتي دعت إليها العديد من الأحزاب والقوى والحركات السياسية الليبرالية والمدنية وعارضتها القوى والأحزاب الإسلامية.


وكانت الاشتباكات قد بدأت قبل ساعات من انطلاق الاحتجاجات التي دعت إليها العديد من القوى السياسية في مصر، بمناسبة الذكرى الثانية لـ"ثورة 25 يناير"، بصدامات دامية بين عشرات المتظاهرين وقوات الأمن بالقرب من ميدان التحرير، وسط القاهرة، في الوقت الذي وضعت فيه وزارة الصحة مستشفياتها في حالة "استعداد قصوى"، تحسباً لتظاهرات الجمعة.


وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الاشتباكات اندلعت في مدخل شارع "القصر العيني"، من جهة التحرير، إثر قيام مجموعة من المتظاهرين بإزالة جزء كبير من الحاجز الخرساني، الذي أقامته الأجهزة الأمنية أمام مجلس الشورى، لمنع المحتجين من الوصول إلى مقر المجلس التشريعي، الذي تسيطر جماعة "الإخوان المسلمين" على أغلبية مقاعده.


وأورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أن عدداً من المتظاهرين قام برشق قوات الأمن بالحجارة وزجاجات "المولوتوف"، فيما ردت الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، وأشار إلى تعرض أحد المباني المجاورة للمجمع العلمي لـ"حريق محدود"، تمكنت فرق الإطفاء من إخماده قبل أن يمتد إلى المجمع، الذي تعرض لحريق سابق.


من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور أحمد عمر، ارتفاع عدد الجرحى الذين سقطوا نتيجة الاشتباكات، التي تواصلت حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة، إلى 16 مصاباً، بينهم 4 من أفراد الأمن، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالات وفاة "حتى الآن"، بحسب قوله.


إلى ذلك، قال رئيس هيئة الإسعاف المصرية، الدكتور محمد سلطان، إنه تم "رفع حالة الاستعداد القصوى"، وأكد تجهيز فريقين للتدخل السريع المركزي، بالإضافة إلى فريق ثالث لإدارة الأزمات، استعداداً لتظاهرات الجمعة بمناسبة الذكرى الثانية للثورة، كما تم تجهيز 1950 سيارة إسعاف على مستوى محافظات الجمهورية.


وعالميا تشهد عدد من الدول الأوروبية مظاهرات ضد حكم الأخوان والرئيس مرسي ، حيث أعلنت 83 حركة ثورية عزمها على التظاهر اليوم للمطالبة بإسقاط النظام وحقوق الشهداء.


واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالمشاركات الغاضبة المنددة بحكم الإخوان ، واستخدمت فيها كالعادة اللافتات والصور والكاريكاتير ، في ظل غياب شبه تام لمؤيدي الإخوان .


ورصدت هذه المشاركات الأحداث لحظة بلحظة . مما جعل لها السبق في نشر أخبار المظاهرات حتى قبل الفضائيات .





  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site