الجمعة  2024-06-28 03:40:19 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

"هاري" حفيد ملكة بريطانيا يعترف بالقتل

  • تاريخ الاضافة : 22 يناير 2013
  • القراء : 4,084
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


اعترف حفيد ملكة بريطانيا الأمير هاري أنه قتل أفغانا خلال العمليات التي شارك فيها ضد حركة طالبان المتشددة أثناء خدمته العسكرية للمرة الثانية في أفغانستان، حيث كان يطلق النار من طائرات هليكوبتر أباتشي.


ومن المقرر ان يعود هاري -وترتيبه الثالث على ولاية عرش بريطانيا بعد والده الامير تشارلز ولي العهد وبعد شقيقه الاكبر الامير وليام- إلى بريطانيا في وقت لاحق من الاسبوع بعد ان قضى 20 أسبوعا مع قوة حلف شمال الأطلسي في قاعدة كامب باستيون العسكرية في اقليم هلمند بجنوب أفغانستان.


وسئل الأمير هاري قبل ان يغادر أفغانستان عما اذا كان قتل ايا من المتمردين خلال فترة خدمته في أفغانستان فقال "نعم.. كما فعل ذلك أيضا كثيرون نفتح النار حين نكون مضطرين إلى ذلك، سواء للقتل، أو لإنقاذ أرواح لكن في الأساس نحن قوة ردع أكثر من أي شيء آخر".


واستطرد "اذا كان هناك اناس يحاولون ايذاء رجالنا حينها على ما اعتقد سنقضي عليهم." وأدلى هاري الابن الثاني للامير تشارلز والاميرة الراحلة ديانا بهذه التصريحات في واحد من لقاءات عدة مع وسائل الاعلام.
وكانت طالبان قد توعدت ببذل كل ما بوسعها لخطف او قتل هاري خلال خدمته في أفغانستان ووصفه أحد زعماء المتمردين في أفغانستان بانه سكير "دنيء" جاء ليقتل الأفغان الأبرياء.


وتعرضت قاعدته للهجوم في عيد ميلاده في سبتمبر، لكن لم يتضح ما اذا كان هو المستهدف، أو أن غارة طالبان التي قتل فيها جنديان من مشاة البحرية الأميركية كانت ردا على فيلم اعتبر مسيئا للنبي محمد.


وأرسل حفيد الملكة اليزابيث الذي يعرف في الجيش بكابتن هاري ويلز إلى أفغانستان قبل أربعة أشهر بعد وقت قصير من نشر صور عارية له ومعه امرأة عارية في فندق بلاس فيجاس في شتى انحاء العالم.


وقال عن هذه الواقعة "خذلت نفسي على الأرجح، خذلت أسرتي، وخذلت آخرين، لكن هذا كان مثالا نموذجيا لكوني عسكريا أكثر من اللازم، وكوني أميرا أقل من اللازم.







  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site