الجمعة  2024-06-28 03:26:51 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

باسم يوسف لـ CNN: الدستور يسمح بإستغلال السلطة

  • تاريخ الاضافة : 27 ديسمبر 2012
  • القراء : 4,679
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أكد المذيع الساخر باسم يوسف أنه فخور بأنه مصري مسلم ولكن دينه يعلمه أنه لا يمكنه استخدام الإسلام لتحقيق مكاسب سياسية أو لتكفير الآخرين، مشيرا إلى أن هذه هي الطريقة التي يفسر دينه بها.


وأضاف مقدم برنامج "البرنامج": إنه يود أن يستضيف مرسي في برنامجه، وأضاف أنه يعتقد أن الرئيس مرسي والجميع يتقبلون ما يقدمه، وأن هذا هو الوقت الملائم تماماً لتقديم برنامج سياسى ساخر في مصر، للتعليق على كل ما يحدث حولنا. بعد أن أصبحت بلادنا ملكة الدراما والحزن في العالم بكل ما يحدث فيها.


جاء ذلك في رد يوسف على سؤال كريستيان آمانبور المذيعة بقناة "سي إن إن" الأميركية الإخبارية، حول مدي تقبل الناس والرئاسة المصرية للسخرية السياسية، التي يقدمها في برنامجه "البرنامج"، وما إذا كان يود دعوة مرسي لبرنامجه.


وقال يوسف: إنه ووجه وفريق عمله باتهامات بالوقوف ضد الإسلام وضد الشريعة، وأضاف يوسف أنه يحاول في برنامجه أن يمثل صوت العقل، باعتبار أن هناك اختلافات سياسية بينه وبين باقي الأطراف ولكنها تظل خلافات سياسية وليست دينية.


وأضاف إن "استخدام الدين في السياسة ليس شيئاً ذا خصوصية مصرية، وهو بكل بلاد العالم، حتي في الولايات المتحدة، مثلما يفعل حزب الشاي داخل الحزب الحمهوري، ومناصرو جورج بوش".


وأوضح يوسف أن المشكلة في مصر تظل أكبر لأنها ليست ديمقراطية مستقرة بعد، بينما في أميركا مثلاً هناك ديمقراطية مستقرة فحتي لو كان هناك متطرفين فهناك دستور وحياة ديمقراطية تمنع أي احتمال لإساءة استخدام السلطة والنفوذ، ولهذا نحن قلقون في مصر.


وقال يوسف: إن الدستور المصري في حد ذاته ككل ليس كارثة كبري، لكنه يتضمن العديد من المواد التي تسمح بإساءة استعمال السلطة وهو ما قد يقود البلاد إلي خطاب سياسي غير مستقر، مؤكدا  أن معركتنا ليست مع الدين ولكن مع من يسيئون استخدام الدين ويستخدمونه لتحقيق مصالحهم السياسية.


وفي سؤال من آمانبور، حول قلق والدة يوسف حيال ما يقوم بها قال باسم: "والدتي تقلق في كل مرة أظهر فيها علي التليفزيون، فهي تعتقد بأنني سيتم القبض علي، ويزج بس في السجن، ولكنني أعتقد أن العديد من الناس يقبلون ما أقوم به، وهو يدعم العديد من الناس بالفعل ممن يعتقدون أن البرنامج يتحدث بالنيابة عنهم.


وتابع يوسف: ولكن علي الجانب الآخر، هناك العديد من الناس الذين لا يقبلون أن يسخر منهم، أو أن يتم التعليق علي ما يفعلونه أو ما يقولونه.


وأعرب يوسف عن تقديره واحترامه الشديد لجون ستيورات، مقدم برنامج "ذا دايلي شو"، وهي النسخة الأميركية التي استلهم منها يوسف برنامجه، وقال : "أنا معجب به وأحترمه، واحترمته أكثر حين قابلته بشكل شخصي، هو رجل مذهل، وفريقه من أفضل العاملين في هذا المجال، وسيظل دوماً مصدر إلهام لي".


 









  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site