الثلاثاء  2024-07-02 07:09:05 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

وفاة الطبعة الورقية من مجلة نيوزويك

  • تاريخ الاضافة : 26 ديسمبر 2012
  • القراء : 4,207
  • أرسل لصديق
  • طباعة




يبدو أن وفاة الصحف الورقية أصبحت حتمية، فبعد أن شهدت السنوات الأخيرة توقف العديد من الصحف المطبوعة عن الصدور، وتحولها إلى الفضاء الألكتروني، جاء الدور على أحد أعرق الصحف الأميركية وهي النيوزويك.


فقبل شهرين من الاحتفال بالذكرى الثمانين لصدورها، ودعت مجلة نيوزويك الأميركية هذا الاسبوع قراء نسختها المطبوعة، واختارت رمزا معبرا جدا لطبعتها الأخيرة هو ثلاثة كلمات "آخر عدد مطبوع" تسبقها الإشارة التي تستخدم في موقع الرسائل القصيرة تويتر "#" (هاشتاغ).


وتعكس الاشارة المستخدمة في تويتر الاهمية المتزايدة للانترنت كمصدر للمعلومات في السنوات الأخيرة مما تسبب بوضع صعب جدا للصحافة المكتوبة وخصوصا في عائدات الاعلانات.


وبعدما كافحت لضمان بقائها، اخفقت المجلة الاسبوعية الثانية للاخبار في الولايات المتحدة بعد تايم، في تجاوز انخفاض مبيعاتها وعائدات الاعلانات في مواجهة انتقال القراء الى المضمون المجاني للانترنت.


وفي طبعتها الأخيرة التي تحمل تاريخ 31 ديسمبر، اختارت تينا براون المديرة الشهيرة للمجلة صورة جوية لمقر نيوزويك في نيويورك بالأسود والابيض. وللتعليق على انتهاء هذه الحقبة، كتبت المديرة السابقة لمجلة نيويوركر.. على تويتر "امر لطيف ومرير! تمنوا لنا التوفيق!".


وكان العدد الأول لنيوزويك الذي صدر في فبراير 1933 حمل صورة سبعة اشخاص من صناع الحدث حينها بينهم ادولف هتلر الذي كان قد صرح ان "الأمة الالمانية يجب ان يعاد بناؤها من الصفر".


وكانت المجلة التي اختارت في اغلب الأحيان عناوين جريئة متميزة وفي بعض الاحيان مثيرة للجدل، بدولار واحد في 2010 من قبل مجموعة واشنطن بوست الى الملياردير الكاليفورني سيدني هارمان قبل ان تباع مجددا الى مجموعة "آي ايه سي" للانترنت، ودمجت المجلة في 2010 مع الموقع الالكتروني "ذي ديلي بيست" الذي تديره تينا براون ايضا، وقد كتبت في العدد الاخير "في بعض الاحيان التغيير ليس جيدا فحسب بل ضروري ايضا".


وقد اعلنت في اكتوبر توقف المجلة عن الصدور بطبعتها الورقية لتصبح الكترونية بالكامل وتحمل اسم "نيوزويك غلوبال".


واستنادا الى دراسات تشير الى ان ٣٩% من الأميركيين يقرأون الاخبار على الانترنت، قالت براون ان نيوزويك بلغت "نقطة تسمح لها بالوصول الى قرائها بفاعلية أكبر بفضل شكل رقمي بالكامل".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site