الأحد  2024-06-30 09:52:10 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

اغتصاب 126 امرأة شرق الكونجو

  • تاريخ الاضافة : 19 ديسمبر 2012
  • القراء : 3,839
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


قالت الامم المتحدة ن 126 امرأة تعرضن للاغتصاب في بلدة بشرق البلاد بعد ان فر اليها جنود كونجوليون الشهر الماضي مع تقدم المتمردين نحو مدينة جوما.


وقاتلت قوات كونجولية يدعمها جنود من قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام متمردي جماعة إم23 -الذين يقول خبراء بالمنظمة الدولية ومسؤولون كونجوليون انهم يتلقون مساندة من رواندا- على مدى الاشهر الثمانية الماضية في شرق البلاد الغني بالمعادن.


وتقهقر جنود كونجوليون إلي بلدة مينوفا القريبة عندما استولى المتمردون على جوما في العشرين من نوفمبر تشرين الثاني. واستعادت كينشاسا السيطرة على جوما بعد حوالي اسبوعين عندما انسحب المتمردون لكن الامم المتحدة قالت ان الوضع مازال "متوترا وهشا".


وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم الامم المتحدة ان بعثة المنظمة الدولية لحفظ السلام في الكونجو والمعروفة باسم (مونوسكو) تحقق في انتهاكات مزعومة لحقوق الانسان في مينوفا ومحيطها وقعت في الفترة من 20 الي 30 نوفمبر وإنها استجوبت هذا الشهر أكثر من 200 شخص في المنطقة. وأبلغ نسيركي الصحفيين "وفقا للنتائج الاولية فان بعثة الامم المتحدة وثقت ما لا يقل عن 126 حالة إغتصاب."


وقال نسيركي "القوات المسلحة الكونجولية بدأت التحقيق في تلك الانتهاكات لحقوق الانسان... إلي الان القي القبض على تسعة من افراد القوات المسلحة.. اثنان فيما يتصل بحالات الاغتصاب وسبعة فيما يتصل بأعمال نهب."


وقال ايرفيه لادسو رئيس عمليات حفظ السلام بالامم المتحدة للصحفيين بعد ان أطلع مجلس الأمن الدولي على الوضع في شرق الكونجو انه يبدو ان معظم حالات الاغتصاب ارتكبها جنود من الجيش الكونجولي.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site