الأحد  2024-06-30 01:10:00 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الحكم بسجن داعية رمى إلهام شاهين بالزنى

  • تاريخ الاضافة : 18 ديسمبر 2012
  • القراء : 4,557
  • أرسل لصديق
  • طباعة



قضت محكمة مصرية بمعاقبة داعية سلفي مصري بالحبس لمدة عام مع الشغل، وتغريمه 20 ألف جنيه (3244 دولارا) لإدانته بسب وقذف الممثلة إلهام شاهين.


وذكر مصدر قضائي أمس أن أن محكمة جنح الزاوية الحمراء حكمت بالسجن لمدة عام مع الشغل على الداعية المصري وأستاذ التفسير في جامعة الأزهر، ومقدم البرامج على قناة "الحافظ" الدكتور عبدالله بدر ، وحددت كفالة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه (811 دولارا) لوقف تنفيذ الحكم مؤقتا، لحين الفصل في الاستئناف.


وذكرت المصدر أن الممثلة أقامت الدعوى "في ضوء قيام الداعية عبد الله بدر بتوجيه عبارات تحمل إهانة وسبا وقذفا وطعنا في الفنانة المذكورة، وتمثل خوضا في الأعراض" خلال تقديم برنامجه، ووصل الأمر إلى اتهامها علنا بالزنى.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه لم يحضر أي من ممثلي الدفاع عن الممثلة الجلسة فيما حضر الداعية وعشرات من أنصاره الذين احتجوا على الحكم، ونظموا وقفة احتجاجية أمام باب قاعة المحكمة.


ويأتي هذا الحكم انتصارا للحركة الفنية التي يرى البعض أنها مهددة في ظل حكم الأخوان والسلفيين،  وكذلك الحركة المدنية المصرية التي ترفض اتهام الناس بالباطل، وتنتقد ظهور نماذج ممن يطلقون على انفسهم لقب "دعاة" ويسيئون للاسلام.


وعبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بهذا الحكم الذي رد إليها اعتبارها، والذي يؤكد أن في مصر قضاء عادل يحمى الأعراض، وأكد نقيب الفنانين أشرف عبدالغفور سعادته بالحكم مؤكدا أن النقابة ستسجن كل من يتطاول على الفنانين المصريين.


يذكر أن عبدالله بدر تحدث أيضا علنا عن الممثلة ليلى علوى بأسلوب مشين يقع تحت طائلة القانون، عندما وصف زيارتها لميدان التحرير بأسلوب خارج وقال "ليلى علوي كانت عامالة بطله . وراحت ميدان التحرير، مرمطوها، كان فاضل لها تكة وتطلع حامل".


 


شاهد الفيديو :


 









  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site