الأحد  2024-06-30 11:07:01 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

الإمارات الـ 25 بين أكبر مستوردين الخدمات

  • تاريخ الاضافة : 12 ديسمبر 2012
  • القراء : 5,591
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أعلنت منظمة التجارة العالمية بأن دولة الإمارات تحتل المرتبة 25 في التصنيف العالمي لمستوردي الخدمات التجارية وفقاً لأحدث تصنيف قامت به المنظمة للعام 2011 وتخطت بذلك دول كثيرة منها النمسا والنرويج ولوكسمبورغ وماليزيا، ووفقاً لنفس التقرير الذي يعد الأحدث الذي تصدره المنظمة العالمية جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة 22.

وأشار التقرير أن الإمارات استوردت 46 مليار دولار أميركي من الخدمات التجارية ما يشكل 1.٢% من واردات العالم والتي بلغ قيمتها 3865 مليار دولار في العام 2011. وبلغت واردات السعودية 55 مليار دولار ما نسبته 1.٤% من واردات العالم لنفس الفترة. وأفاد التقرير نفسه بأن الولايات المتحدة الأميركية جاءت في المرتبة الاولى في قائمة الدول المستوردة بحجم واردات وصل الى 391 مليار دولار، في حين جاءت فرنسا سادسة بحجم واردات وصل الى 141 مليار دولار. واستحوذت الولايات المتحدة وفرنسا على ما نسبته 10.1 بالمائة و3.6 بالمائة على التوالي من حجم الواردات في العالم.


وتم كشف النقاب عن هذه الاحصائيات على هامش انطلاق فعاليات النسخة 27 من المعرض الخريف التجاري العالمي 2012، معرض المنتجات التجاري الرائد على مستوى المنطقة والذي افتتح فعالياته سمو الشيخ حشر بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر لغاية يوم الخميس 13 ديسمبر الجاري.


وقال الشيخ حشر بعد الافتتاح: "قال لي المنظمون بأن المعرض في دورته الحالية شهد زيادة في عدد العارضين مقارنة بالدورة السابقة، حيث ارتفع العدد من 360 عارضاً في العام الماضي الى أكثر من 400 عارض حالياً. ويشير هذا الأمر الى النمو الاقتصادي الذي تحققه دولة الإمارات على كافة الصعد. كما أنه يشير الى مكانة دبي الاستراتيجي ودورها الحاضن للشركات العالمية بفضل رؤية الامارة بعيد الأمد وبنتيها التحتية في مجال المواصلات والاتصالات".


وأضاف الشيخ حشر بأن هناك زيادة ملحوظة في عدد الشركات التي تتخذ من دبي مقراً لها لخدمة اسواقها في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقال "ساتيش كانا"، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، منظمي المعرض: "غابت الدول العربية عن قائمة أول 30 دولة في العالم في تصدير الخدمات التجارية. وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بحجم تصدير وصل الى 578 مليار دولار في حين حلت المملكة المتحدة ثانية بحجم صادرات وصل الى 274 مليار دولار. وعبرت السويد الى المرتبة 17 والنوريج أتت في المرتبة 25 بحجم صادرات 76 مليار دولار و42 مليار دولار على التوالي. ووصل حجم صادرات العالم من الخدمات التجارية الى 4150 مليار دولار وفقاً للتقرير بزيادة وصلت الى 11% مقارنة بالعام 2010".

وأضاف "كانا": "مع بطء الاقتصاد العالمي والحركة التجارية في العالم ولاسيما في أميركا الشمالية ومنطقة اليورو، ستلعب منطقة الشرق الأوسط دوراً أكبر في هذا المجال، مما سيعزز مركزها التجاري على الصعيد العالمي".

وتوقع "كانا" نجاحاً لمعرض الخريف التجاري العالمي 2012، والذي يعتبر المنصة الاقليمية الرائدة للبيع والشراء وفرصة مناسبة للقاء مصنعي البضائع التجارية في العالم العربي. وقال: "يشارك في المعرض 400 عارضاً من 20 دولة على  مساحة عرض تصل 8000 متراً مربعاً له".

وإعتبر "كانا" مشاركة تايوان للمرة الأولى بشكل رسمي بعد غياب دام 20 عاماً بأكثر من 20 عارضاً والتي ترعى مشاركتهم الرسمية مؤسسة "تياترا" أمراً يؤكد تنامي أهمية المعرض في سوق آسيا.


وقال: "تشارك في نسخة هذا العام أجنحة رسمية وطنية من 5 دول وتحتل 90 بالمائة من مساحة العرض البالغة 8000 متر مربع. وتشمل الأجنحة الوطنية 225 عارضاً من الصين و35 من هونغ كونغ و15 من كوريا و30 من الهند و20 من تايوان و10 من باكستان. ويشارك في المعرض بصورة فردية شركات من دول عديدة تتضمن الإمارات العربية المتحدة وهولندا وتركيا واندونيسيا وماليزيا وإيران".

وتشارك هونغ كونغ في المعرض للمرة التاسعة على التوالي. وتأتي هذه المشركة المتنامية تماشياً مع تزايد التجارة بين دول آسيا والإمارات والمنطقة بشكل عام. وتعد دولة الإمارات الشريك التجاري الأضخم مع هونغ كونغ على مستوى الشرق الأوسط.


وسيعرض جناح هونغ كونغ تشكيلة واسعة من المنتجات والتي تتضمن الهدايا والالكترونيات والأدوات والمستلزمات المنزلية بالإضافة إلى الأزياء واكسسواراتها.


وتكرر مجموعة " جيجيانغ للتجارة الخارجية ومكتب التعاون الاقتصادي" مشاركتها في النسخة 27 من المعرض. وتعرض المجموعة منتجات عصرية ابداعية مصنعة في مقاطعة  "جيجيانغ" الصينية من قبل أكثر من 70 مشروع رائد في المدينة.


وتشهد نسخ المعرض مشاركات صينية واسعة ويشارك في تنظيم هذه المشاركات ممثلين رسميين في الصين منهم منظمة التجارة الخارجية الصينية و"سينوبال" الصين و"شينزين وانبو" ومجموعة "ماسبيتر" و"سي سي اف ان ايه" وغيرها.


وتشارك كوريا بقوة في المعرض أيضاً بأكثر من 15 شركة من مقاطعات عدة في كورية. وانطلاقاً من التزامها بالجودة وتوقعاتها الكبيرة لأرباح في أعمالها تدعم وكالة "كيتا أند بوسان للتسويق الاقتصادي" العارضين الكوريين في المعرض وذلك لاستقطاب أجود أنواع المنتجات الكورية وضمان مشاركة فعالة.


 


دبي ـ الصحافة



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site