الأحد  2024-06-30 11:37:24 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

صنادل الفقراء التي يتهافت عليها المشاهير

  • تاريخ الاضافة : 08 اكتوبر 2012
  • القراء : 6,581
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
كانت الصنادل البرازيلية من نوع هافاياناس موضع احتقار لعشرات السنين باعتبارها "صنادل الفقراء". إلا أنه بعد مرور نصف قرن من ظهور  أول نموذج  ،زين هذا الحذاء المطاطي أقدام المشاهير من أمثال جينيفر أنيستون وجيسيكا ألبا وكثيرين.
وظهر أول صندل هافاياناس في البرازيل عام 1962 ، بتصميم مستوحى من صنادل نوري اليابانية. وتصنع صنادل نوري من قش الأرز، ولهذا السبب لا تزال صنادل الهافاياناس حتى هذا اليوم تتسم بتصميم حبة الأرز في  النعل، ولكونها رخيصة الثمن ، فإن هذه الصنادل سرعان ما تقتحم السوق في أوساط فقراء البرازيل.
وتعود القفزة من الخيار الرخيص إلى عنصر أساسي للموضة لأواخر التسعينيات عندما سعت شركة "ساو باولو ألبارجاتاس" للأحذية   لمواجهة تراجع الطلب الداخلي لاستراتيجية التسويق الدولية المغامرة.
واستعانت الشركة بأفراد جدد متخصصين في التجارة الخارجية والتوزيع الدولي ، وطلبت من المصممين أن يسايروا موديلات جديدة وعقدت صفقات مع  بعض كبار التجار في العالم من بينها محلات هارودز ومعارض لافاييت.
وفي عام 2003 ، جعل المصمم الفرنسي جان بول جوتييه عارضات أزيائه يرتدين الصنادل في ممشى العرض ، وفي نفس العام ، أهدت الشركة 61 ممثلا وممثلة مرشحين لجوائز أكاديمية ومن بينهم جاك نيكلسون ونيكول كيدمان ورينيه زيللويجر صنادل مطاطية مرصعة بالياقوت.
ومنذ ذلك الحين ، أصبحت صنادل هافاياناس صرعة عالمية والتي بفضل الابتكارات المستمرة في شكلها ولونها تبدو أنها لن تختفي. وكتبت مجلة هاربرز بازار الأمريكية ذات النفوذ في  يوليو :"صنادل الهافاياناس هي ضرورة صيفية للمتابعين لخطوط الموضة".
وفي يونيو نصحت مجلة كوزموبوليتان بالفعل قارئيها بـ"التصرف السريع" من أجل حيازة زوج من صنادل الهافاياناس محدودة الكمية والتي تحمل ماركة الأزياء الإيطالية ميسوني ، فهي تباع بمبلغ 70 دولارا. وكتبت
المجلة :"هذه الصنادل تزيد إثارة أي ملابس في لحظة".والنجاح الذي حققته شركة ساو باولو البارجاتاس في السنوات الأخيرة أثبت حقيقة شعار منتجهم الأساسي منذ فترة طويلة في البرازيل "الجميع يلبسونها".
وفي الحقيقة ، تتمتع صنادل هافاياناس بنصيب من السوق حوالي 80% ضمن الصنادل المطاطية في البرازيل. وهي تباع في 80 دولة ولها محلات حصرية في لندن وباريس ونيويورك وبرشلونة وروما ومدن أخرى.
وقال المتحدث باسم الشركة روي بورتو "مع صنادل هافاياناس ، نقوم أيضا بتصدير شئ من أسلوب الحياة البرازيلية من سعادة وشمس ولون".
وتختلف الأسعار وفقا للموديلات. وأرخص أنواع الهافاياناس لا يقل عن 10 دولارات في البرازيل ، بينما الموديلات الفخمة مثل 1636 صندل مرصعة بالذهب والماس صنعت عام 2003 يمكن أن يصل سعرها إلى 30 ألف دولار.وكل عام ، تنتج الشركة حوالي مئة موديل جديد بتشكيلات مختلفة من الألوان بوجهة نظر أن الصنادل لا تزال "إضافة تتماشى مع أي ملابس من الشاطئ إلى حضور حفل ومن الكلية إلى الحانة" وفقا لشركة ساو باولو البارجاتاس.
وبمناسبة مرور 50 عاما على ابتكارها ، فإن صنادل هافاياناس تستعد لطرح كمية محدودة من 50 ألف صندل موديل جديد. وسوف يتم التبرع بالمبيعات كاملة إلى مشروع اليونسكو لتحسين حياة الأطفال والمراهقين في البرازيل.
كما انتظمت الهافاياناس أيضا مع مصمم الأزياء البريطاني  ماثيو وليامسون لإطلاق مجموعة خاصة من أحذية المطر الملونة.




  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site