الجمعة  2024-06-21 11:39:57 آخر تحديث 2024-06-21

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

كشغري المتهم بالردة يعلن توبته في قصيدة

  • تاريخ الاضافة : 22 أغسطس 2012
  • القراء : 4,836
  • أرسل لصديق
  • طباعة




نشرت صحف سعودية ومغردون على موقع توتير قصيدة منسوبة الى المدون السعودي الشاب حمزة كشغري المعتقل بتهمة الردة يطلب فيها الصفح من النبي محمد عما قال انه عصيان وضلال، فيما تستمر حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي هذا للمطالبة بالافراج عن هذا الشاب.


ونشرت صحيفة عكاظ الاثنين وصحيفة "سعودي غازيت" الثلاثاء هذه القصيدة القصيرة المنسوبة الى كشغري والتي يتناقلها مئات المغردين بمن فيهم اخوه عمار.


ويقول حمزة كشغري في هذه القصيدة "يا سيدي يا رسول الله تصفح عن غر جهول .. هوى في أول العمر، عصى فعاش بعيدا في ضلالته، حيران لم يدر يا مولاي لم يدر". ويضيف "لو كنت حيا لما احتار الفتى أبدا، وكنت تمسح باليمنى على صدري. لو كنت حيا لما فز الفتى فزعا، يا سيد الخلق سامح أصغر الذر".


وتنقسم الآراء في السعودية بين مؤيد للعفو عنه لأنه تاب، وبين مطالب بمعاقبته بقسوة ليكون عبرة لغيره وسط تحذير التيار المتشدد من انتشار "الالحاد".، وتستمر حملة عبر تويتر للمطالبة بالافراج عن كشغري، وذلك من خلال هاشتاغ "عيد_حمزة" و"الحرية_لحمزة".


وكتب اخوه عمار تغريدة قال فيها "من ناحية انسانية: حمزة اعتذر وندم! ما ناحية قانونية: حمزة حبس أكثر من ستة شهور! من ناحية شرعية: قد تم تصديق توبته من المحكمة العليا في الرياض".


بدوره كتب هيثم طيب "حمزة أساء الأدب مع نبينا فغضبنا، أعلن اعتذاره، واجه القضاء، تاب وتمت المصادقة على توبته،…ولا زال حبيسا. من حقه أن نغضب لأجله".


وكتب مغرد يطلق على نفسه "المتأمل"، "اذا كان سجنه حسب الشريعة فقد تاب حسب الشريعة، فاطلقوا سراحه حسب الشريعة، ليقضي العيد حسب الشريعة مع ذويه".


وكان المدون الشاب (23 عاما) فر من السعودية في فبراير بعد ان اطلقت "تغريداته" على تويتر جدلا واسعا في البلاد، واعتبره كبار رجال الدين "مرتدا" و"كافرا"، إلا أن ماليزيا التي سافر اليها رحلته الى المملكة.


وتعاقب المملكة التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية بالاعدام على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة.


ونسب الى كشغري عدد من الرسائل عبر تويتر تشبه الخواطر اعتبرت مسيئة جدا للنبي محمد. كما نسبت اليه رسائل اخرى تناولت الذات الإلهية.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site