السبت  2024-06-22 01:26:21 آخر تحديث 2024-06-22

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

تونس : اتهام قيادي في "النهضة" بتعدد الزوجات

  • تاريخ الاضافة : 16 أغسطس 2012
  • القراء : 5,253
  • أرسل لصديق
  • طباعة




اتهمت المحامية والناشطة الحقوقية المعروفة راضية النصراوي اليوم القضاء التونسي بعدم ملاحقة قيادي بارز من حركة النهضة الإسلامية خالف قانون منع تعدد الزوجات، وقالت راضية النصراوي رئيسة الجمعية التونسية لمناهضة التعذيب إن قياديا في حركة النهضة الاسلامية، من دون أن تسميه، متزوج من تونسية لكنه كان يعيش خارج البلاد خلال حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وعاد إلى تونس بعد سقوط النظام وهو متزوج من إمرأة ثانية خارج البلاد.


وأضافت نصراوي ، في تصريح إذاعي اليوم ، أن الزوجة الأولى تقدمت بشكوى للقضاء بمحافظة نابل بعد عودة زوجها من الخارج إلى تونس بتهمة الزواج من ثانية من دون طلاق الأولى غير أنها فوجئت بإخلاء سبيله وعدم إيقافه. ويمنع قانون الأحوال الشخصية في تونس منذ صدوره عام 1956 تعدد الزوجات ويجرم المخالفين بعقوبات جزائية.


ويأتي هذا الاتهام فيما تحتفل المرأة التونسية بعيدها المتزامن مع تاريخ صدور مجلة الأحوال الشخصية يوم 13 أغسطس قبل 55 عاما، وسط جدل واسع بين مكونات المجتمع المدني وحركة النهضة الإسلامية بشأن التعريف بحقوق ودور المرأة في الدستور الجديد.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site