الخميس  2024-06-27 09:33:12 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

منافسات مثيرة بطولة الكارتنغ الرمضانية

  • تاريخ الاضافة : 16 أغسطس 2012
  • القراء : 4,998
  • أرسل لصديق
  • طباعة




تشهد الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة تحدي الكارتنغ الرمضانية 2012 منافسة شديدة، حيث يسعى ستة سائقين إلى الظفر بالمراكز الأولى والفوز بجوائز هذه المسابقة التي تقدمها "دبي كارتدروم" والمتاحة جميعها للمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة، حيث تم إعداد كل شيء من أجل هذه الأمسية المثيرة من السباق.


وتجمع حشد كبير ضم 29 سائقاً على حلبة السباق في ليلة صيفية دافئة. ومن ضمن السائقين المتواجدين في هذه المجموعة كل من سعيد المهيري ورامز عزام، اللذان يستفيدان من هذا الحدث للإعداد لنهائيات سباق "أس. دبليو. أس. آر. كيه. سي" (SWS RKC)، الذي سيقام في فرنسا في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.


وخلال التصفيات جاء المهيري أولاً منتزعاً مركز الصدارة من رامز عزام. وبالنسبة للمتنافسين الآخرين في البطولة، حل محمد المطوع في المركز الثالث وعاطف البرواني رابعاً وطلال الجسمي في المركز الخامس، فيما جاء فيليب فالينزا في المركز السادس في التصفيات. كما حل رامي شقيق عزام في المركز السابع في هذه المسابقة.


ونظراً لطبيعة بطولة التحدي الرمضانية، ومع امتلاك كافة السائقين لعربات مماثلة وتبعاً لمتطلبات حمولة الوزن إلى مستوى الأداء، فإنه من المتوقع أن يشهد السباق تنافساً متقارباً في المستوى طوال الأمسية، حيث ستكون الغلبة للسائق الأفضل قيادة فقط.


وبمجرد بدء السباق الأول، إنطلق سعيد المهيري من خط السباق محتفظاً بمركز الصدارة، إلا أن محمد المطوع كان خلفه مباشرة، فيما تبعهم كل رامز عزام وعاطف البرواني وعبد الله العلي ليحتلوا بقية المراكز. وتعرض المنافس الأول على البطولة رامي عزام لحالة دوران مؤسفة في اللفة الافتتاحية للسباق أودت به إلى منتصف مجموعة المتسابقين وفي المركز السادس عشر.


وتنافس المتصدرون بشدة، حيث تناوبوا على الصدارة عدة مرات في اللفة الافتتاحية، ما أدى بالمتسابق فيليب فالينزا، الذي كانت تزداد سرعته لفة بعد أخرى، بالتراجع أمام المتصدرين. وفي آخر لفتين كان هناك ستة عربات على وشك الفوز، حيث التصقت سيارات هؤلاء المتسابقين ببعضها البعض تقريباً من شدة المنافسة. وفي اللفة الأخيرة وعند الزاوية الأخيرة تحديداً، قام فالينزا بتنفيذ بحركة جميلة إلى الداخل لينتقل من المركز الرابع إلى المركز الثاني، إلا أنه لم يتمكن من التقدم على المهيري، الذي استطاع الحفاظ على الصدارة وفاز بالسباق.


وبعد واحد من أشد السباقات تنافساً في حلبة "دبي كارتدروم"، فاز سعيد المهيري بفارق 0.400 ثانية عن فيليب فالينزا الذي حل ثانياً، فيما جاء رامز عزام ثالثاً والمطوع رابعاً والبرواني خامساً. وعلى الرغم من البداية السيئة، شق رامي عزام طريقه من مؤخرة السباق ليحرز المركز السابع.


وطالما تميز السباق الثاني من بطولة التحدي الرمضانية بطابع خاص، حيث يتم فيه تشكيل الترتيب العكسي للسباق باستخدام نتائج السباق الأول. وبالتالي، ينبغي على كل متنافس كفؤ شق طريقه عبر عدد كبير من عربات الكارت ليحظى بأمل الفوز في البطولة.


وفي بداية السباق الثاني، احتفظ المتسابق الأمير محمد شهاب بالصدارة متقدماً على كايل موريسون، إلا أن التنافس الفعلي كان في مؤخرة السباق، حيث تقدم سعيد المهيري من المركز التاسع والعشرين إلى المركز الخامس خلال لفة واحدة فقط، وسرعان ما تبعه عاطف البرواني وهيثم علي والفائز بالجولة الثانية من بطولة التحدي الرمضانية حسين أوميد علي.


وعند اللفة الرابعة لحق المهيري بمتصدري السباق مؤكداً مكانته كأسرع سائق في هذه الأمسية. وكان البرواني في مطاردة ساخنة على الصدارة، حيث لم يسمح لمتصدر السباق بالتقاط أنفاسه. وكان أداء المتسابقين متساوياً، حيث إن كل ما كان يأمله البرواني هو ارتكاب المهيري لخطأ حاسم. وفي المرحلة التاسعة حصل البرواني على ما تمنى، حيث ترك المهيري فجوة طفيفة في اللفة الثالثة عشرة لينتهز البرواني الفرصة ويظفر بالصدارة.


وسمح هذا التدافع في المقدمة في حصول مجموعة من سائقي "أف. جي 1000" وهم هيثم العلي وحسين أوميد علي ورامي عزام ومحمد المطوع وفيليب فالينزا ورامز عزام، على المراكز الأولى. وسرعان ما أصبح الصراع على الصدارة بين ثمانية مركبات كارت مع بقاء لفتين فقط على نهاية السباق. وسجل فالينزا مرة أخرى أسرع لفة في السباق والرابعة له في سلسلة سباقات 2012 ليثبت أنه منافس حقيقي في هذا السباق، إلا أنه لم يستطع أن يجد سبيلاً للتفوق على المطوع سائق "ريد بول"، الذي انصب اهتمامه على مجمل البطولة واحتاج فقط إلى عدد قليل من النقاط ليحظى بلقب بطولة الكارتنغ الرمضانية.


وفعل المطوع ما يكفي ليضمن ترتيب النقاط الإجمالية، لكن في السباق الثاني تولى سائق "صقور دبي" المهيري زمام المبادرة مرة أخرى ليتصدر السباق، تلاه سائقا فريق "سهم الإمارات" عاطف البرواني وهيثم العلي في المركزين الثاني والثالث.


وربما يكون سعيد المهيري هو الفائز في هذه الأمسية، إلا المتوج ببطولة التحدي الرمضانية 2012 كان محمد المطوع، الذي حافظ على سرعة ثابتة على مدى ثلاث جولات ليحظى بالجائزة الأولى. كما كان هناك تعادلاً في نقاط البطولة على المركز الثاني بين رامي عزام وعاطف البرواني، إلا أن سجل شامل حول نتائج الفوز بالسباق منح عزام المركز الثاني في الترتيب الإجمالي فيما حل البرواني ثالثاً.


وتم أيضاً تقديم جائزة خاصة هي "السائق الأكثر تحسناً في البطولة" والتي منحت للسائق جيوفاني بيتي، الذي طور من أدائه في كل جولة، حيث حقق أسرع لفة له في مضمار "دبي كارتدروم" في السباق الثاني وبفارق 0.700 ثانية عن الفائز سعيد المهيري، وسيقام سباق "أس. دبليو. أس" المقبل المنبثق عن سباق الكارتنغ يوم الجمعة 28 سبتمبر 2012



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site