الأحد  2024-06-23 04:41:23 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

ماهيندرا ساتيام تربح 342 مليون في 4 شهور

  • تاريخ الاضافة : 05 أغسطس 2012
  • القراء : 6,049
  • أرسل لصديق
  • طباعة




صرّحت شركة "ماهيندرا ساتيام" (Mahindra Satyam) المتخصِّصة في مجال توفير الخدمات الاستشارية وخدمات تكنولوجيا المعلومات والأعمال، عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي  المنتهي في 30 يونيو المنصرم، محققةً 342 مليون دولار أمريكي في إجمالي الايردات المجمعة، فيما سجلت نمواً سنوياً بنسبة 180 بالمائة من حيث التعهدات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما تمكنت من زيادة ايراداتها في منطقة الخليج على وجه التحديد، ولا سيما في دولة الإمارات بنسبة 150 بالمائة ودولة قطر بنسبة 200%


حرصاً منها على البقاء على مسار النمو القوي هذا، تعمل الشركة دوماً على تعزيز مكانتها في المنطقة من خلال توظيف وتدريب الكفاءات المتخصصة بمجال المبيعات وكذلك تمكين القدرات المحلية المختصة، مع التركيز بشكل خاص على كل من المملكة العربية السعودية وقطر ودولة الإمارات. ويأتي ذلك تماشياً مع هدف الشركة الرامي إلى تحقيق 50 مليون دولار أمريكي خلال السنة المالية الحالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي هذا السياق، يتّفق كبار المسؤولين في "ماهيندرا ساتيام" على أن الروافد الرئيسية للإرتقاء بأداء الشركة يكمن في توفير الموارد المؤهلة والخدمات المتبادلة ونماذج التسعير المبتكرة. وفي ظل تزايد الحاجة بين الشركات في المنطقة إلى خفض النفقات التشغيلية من جهة وتوفير الخدمات المدارة ورفع العائد على الإستثمار من جهة أخرى، تتوقع "ماهيندرا ساتيام" نمواً قوياً خلال الفترة المتبقية من العام المالي 2013 في كل من مجالات ذكاء الأعمال (BI) والتنقل والخدمات المدارة المعنية بالبنية التحتية، وتخطيط موارد المؤسسات (ERP).


وفي معرض تعليقه على الأمر، قال بوبي جوبتا، نائب الرئيس ورئيس قسم الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا في شركة "ماهيندرا ساتيام": "نحن سعداء بالنتائج الممتازة التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، محافظةً على زخم النمو المتواصل. كما نفتخر بالقول أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باتت واحدة من الأسواق الأفضل أداءً للشركة، وخير دليل على ذلك الإرتفاع الملحوظ في الايردات وما تبعه من نتائج مرضية تؤكد التزامنا بتقديم أبرز حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات لمختلف القطاعات المختصة في المنطقة."


وجدير بالذكر أن "ماهيندرا ساتيام" قد سبق وبدأت العمل خلال الربع الأخير على أكثر من 20 مشروع مختلفة الأحجام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الدخول في تعهدات خارجية إستراتيجية تزيد قيمتها الإجمالية عن 10 مليون دولار أمريكي. أما على الصعيد العالمي، فتحتضن الشركة قاعدة عملاء واسعة يصل عددهم إلى 372 أجمع، حيث ضمت تسعة جدد من القطاع الحكومي والتعليم والصناعة والبيع بالتجزئة والطاقة، ابرزها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) في المملكة العربية، وشركة دبي القابضة (Dubai Holdings) ودائرة حكومة دبي الإلكترونية، بالإضافة إلى هيئة حكومية كبرى قائمة في أبوظبي، وشركة تجارية أخرى في الإمارات.


أما فيما يتعلق بخطة الشركة للفترة المتبقية من العام المالي الحالي، تعتزم الشركة التركيز بشكل أكبر على المجالات الحيوية في المنطقة والإمارات خصوصاً، أهمها القطاع الحكومي والصناعة والبيع بالتجزئة والتوزيع والتعليم والصحة والخدمات المصرفية والمالية والتأمين. هذا، وقد وصل عدد الموظفين في الشركة عالمياً إلى 35,996 شخصاً، 400 منهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يشير إلى تعيين الشركة 2,643 موظف جديد كل ربع عام، في حين إنخفض معدل التناقص بالموارد البشرية إلى 13.5 بالمائة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، مقارنةً بـ 17.3 بالمائة في الفترة نفسها من العام المنصرم.


وبدوره، اعرب فينيت نايار، مدير عام شركة "ماهيندرا ساتيام"، عن امتنانه بنتائج هذا العام، قائلاً: "مع إنتهاء الربع الأول، يسرني القول اننا تمكنا وبنجاح من إستكمال مرحلة التحوّل التي استمرت لثالثة اعوام، مدعومة بمؤشرات قوية وبالقدرة على التركيز والإستثمار. وعلى الرغم من صعوبة التنبؤ بملامح قطاع الأعمال العالمي عموماً، نحن على ثقة تامة اننا سنتمكن من المحافظة على هذا الزخم وتحقيق المزيد من النمو."


ومن جانبه، صرح سي بي جورناني، الرئيس التنفيذي لشركة "ماهيندرا ساتيام"، قائلاً: "اليوم، تستند قدرتنا التنافسية في السوق على ما قمنا به من استثمارات في مجال الخدمات والأسواق، وعلى ما نتميز به بشكل خاص عن سائر الشركات الأخرى. ومما لا شك فيه أن عزمنا إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها يعد خير إنعكاس لاداءنا لهذا الربع."


ومن المشاريع والتعهدات التي حازت الشركة عليها مؤخراً:


 


·       مشروع بملايين الدولارات ولفترة خمس سنوات لإدارة البنية التحتية في إحدى  أبرز شركات الطيران المنخفضة التكلفة في منطقة دول آسيا والمحيط الهادي.


·       مشروع تطبيق نظام "اوراكل هايبريون" لشركة بارزة في مجال التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


·       مشروع تزويد شركة عالمية رائدة في مجال نظم المعاملات المالية القائمة على البطاقات والخدمة الذاتية وتوفير المنتجات الأمنية وخدمة العملاء، بخدمات هندسية خاصة بالوحدات الفرعية لأجهزة الصراف الآلي.


·       مشروع تطبيق برنامج "اوراكل آر 12" لمساعدة مجموعة شركات استثمارية قائمة في الشرق الأوسط. 


·       مشروع بملايين الدولارات لإدارة البنية التحتية وتقديم الحلول الإستشارية والمؤسسية لشركة رائدة عالمياً في مجال تقديم البرمجيات والحلول والخدمات.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site