الثلاثاء  2024-07-02 06:23:52 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بائعة خضروات تحصل على "نوبل الآسيوية"

  • تاريخ الاضافة : 28 يوليو 2012
  • القراء : 5,501
  • أرسل لصديق
  • طباعة




جاءت بائعة خضروات عجوز تايوانية أنفقت ما حققته من كسب على مساعدة الأطفال ، على رأس قائمة الفائزين بواحدة من أبرز الجوائز الآسيوية في مجال الخدمة العامة ، حسبما أعلن منظمون الخميس الماضي.


وذكرت مؤسسة جائزة "رامون ماجسايساي" أنه جرى تكريم تشين شو تشو (61 عاما) ، التي تزاول البيع في كشك بسوق في وسط مدينة تايتونج ، عن تمتعها بفضيلة "الإيثار والعطاء " الامر الذي "بدل الحياة بالنسبة لعدد من التايوانيين تقوم بمساعدتهم".


تبرعت تشين شو تشو على مدار أعوام بأكثر من سبعة ملايين دولار تايواني (232 ألف دولار) لمؤسسات خيرية معنية برعاية وتعليم الأطفال ، بما فيهم دير بوذي للتعليم ومنظمة تنقذ الأطفال المعرضين للخطر وتقدم لهم المأوى والرعاية الصحية والتعليم.


كما تبرعت لصندوق طوارئ للطلبة لاستكمال تعليمهم في حالة إصابة آبائهم بالمرض أو عجزهم عن العمل وأيضا لجمعية الصليب الأحمر من أجل برنامج معني بمساعدة الأسر وقت الكوارث.


وذكرت المؤسسة المانحة للجائزة أن "تشين شو تشو وهي بوذية مخلصة لدينها تعمل 17 ساعة يوميا وتعيش حياة بعيدة كل البعد عن الاسراف وهي قانعة بأبسط ضوروريات العيش : تخشى احتمال ترك العنان لراحتها إلى حد لا تستطيع معه الاستيقاظ مبكرا للذهاب إلى عملها ، لذلك فهي تفترش الارض، وهي نباتية وتكتفي بوجبتين فقط في اليوم".


وترفض إطلاق اسمها على إحدى المؤسسات. كما ترفض أي تبرعات من الاخرين قائلة إنها تفضل التبرع بالاموال التي كسبتها بعرق جبينها.


ومن بين الفائزين بالجائزة متسلق الجبال الإندونيسي أمبروسيوس  رويندريجارتو ، الذي تحدى تهديدات القتل وواصل مكافحة قطع الأشجار غير القانوني .. والمحامية البنجلاديشية سيدة رضوانة حسن التي ناهضت تخريد السفن على سواحل بلادها .. وأيضا العالم الفلبيني رومولو دافايد عن مساعدته المزارعين على استخدام العلم في رفع انتاجية محاصيلهم .. وغيرهم.


يجري تكريم الفائزين في مانيلا في 31 أغسطس وتسليمهم الجائزة التي تأسست عام 1957 تخليدا لذكرى الرئيس الفلبيني الاسبق رامون ماجسايساي الذي لقي حتفه في حادث تحطم طائرة عام 1956.


 



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site