الثلاثاء  2024-07-02 11:46:38 آخر تحديث 2024-07-02

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

استبعاد لاعبة يونانية سخرت من الأفارقة

  • تاريخ الاضافة : 26 يوليو 2012
  • القراء : 6,411
  • أرسل لصديق
  • طباعة



استبعدت الرياضية اليونانية المعروفة في لعبة القفز الثلاثي فيولا باباكريستو من المشاركة مع فريق بلادها في دورة الالعاب الاولمبية بسبب تعليقات وضعتها على موقع تويتر وصفت بأنها عنصرية.


ووفقا لموقع BBC فقد كانت باباكريستو تستعد للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012 التي تبدأ رسميا الجمعة.
الا أن اللجنة الاولمبية اليونانية قالت ان النص الذي وضعته على تويتر والذي تسخر فيه من المهاجرين الافارقة، وتظهر دعمها الى حزب يميني متطرف يعد ضد الروح الرياضية الاولمبية، وقد اعتذرت اللاعبة باباكريستو عن ما سمته "النكتة السمجة وغير المناسبة".


والى جانب تعليقها الذي وضعته الاثنين الذي اشارت فيه الى فيروس غربي النيل وإلى الافارقة الذين يعيشون في اليونان، اعادت باباكريستو نشر تغريدة على تويتر لالياس كاسيدياريس السياسي من حزب الفجر الذهبي اليميني المتطرف ينتقد فيه موقف رئيس الوزراء انتونيس ساماراس من المهاجرين.


واثارت تعليقات باباكريستو موجة من الدعوات الشعبية وداخل الحكومة اليونانية لابعادها عن الفريق اليوناني الاولمبي.


وقال رئيس اللجنة اليونانية ايسيدوروس كوفيلوس إن الرياضية البالغة 23 عاما من العمر "اظهرت عدم الاحترام للقيم الاولمبية الاساسية"، وقال لمحطة تلفزيون SKAI " لقد ارتكبت خطأ، وفي الحياة عادة ما ندفع ثمن اخطائنا".


وفي بيان لها وضعته على صفحتيها في فيسبوك وتويتر قالت باباكريستو "انا اسفة جدا، وأشعر بالخجل من الردود السلبية التي أثرتها، على الرغم من انني لم اقصد إهانة احد، او التجاوز على حقوق الانسان".


ووجهت اعتذارها الى اصدقائها وزملائها الرياضيين والفريق الوطني لليونان مشيرة الى انها لا تؤمن "بأي تمييز بين الكائنات الانسانية والاعراق".


وقالت اللجنة الأولمبية إنها قد "استبعدت من المشاركة مع الفريق الاولمبي لتصريحاتها المناقضة لقيم وافكار الحركة الاولمبية".


ويقول مراسل بي بي سي في اثينا مارك لوين إن اليونان تواجه ارتفاعا ملحوظا في العنصرية، مع تصاعد شعبية احزاب اليمين مثل حزب الفجر الذهبي.


ويقول مراسلنا ان الحكومة تواجه ضغوطا متزايدة تدعوها لشن حملة ضد العنصرية المتفشية في كل المجالات، ومن بينها الرياضة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site