الجمعة  2024-06-28 12:27:55 آخر تحديث 2024-06-28

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إحتجاج إسرائيلي ضد تجريم الختان والمسلمون يمتنعون

  • تاريخ الاضافة : 11 يوليو 2012
  • القراء : 5,024
  • أرسل لصديق
  • طباعة



قدم اندرياس ميشائيليس السفير الألماني في إسرائيل اليوم الاثنين إيضاحا للكنيست الإسرائيلي حول الحكم المثير للجدل الذي كانت محكمة في مدينة كولونيا غربي ألمانيا أصدرته بتجريم الختان الديني للذكور المسلمين واليهود والذي أثار انتقادات حادة من الطائفتين المسلمة واليهودية.


وسلم ميشائيليس اليوم خطابا توضيحيا لرئيس الكنيست روفين ريفلين نشرته السفارة الألمانية في إسرائيل على موقعها الالكتروني وجاء فيه أن "الحكم يعتبر قرارا فرديا وليس له تأثير ملزم على محاكم أخرى"، واضاف السفير في خطابه أن من البديهي أن تحترم الحكومة الألمانية استقلال القضاء.


في الوقت نفسه أكد ميشائيليس أن حرية الأديان تعتبر من المبادئ الدستورية الأساسية في ألمانيا " وهو أمر يسري بشكل متساو على اليهودية والإسلام و الجماعات الدينية الأخرى".


وكانت محكمة كولونيا قضت مؤخرا بالإفراج عن طبيب أجرى عملية ختان لطفل مسلم ، معللة قرارها بأن الطبيب لم يكن يعلم أن ذلك يدخل في نطاق العقوبة الجنائية لكنها قررت في الوقت نفسه أن الختان الديني يعتبر "انتهاكا جسديا مخالفا للقانون".


وقوبل الحكم بانتقادات واسعة من الروابط اليهودية والمسلمة وكذا الكنيسة حيث وصفوا الحكم بأنه تدخل في الحرية الدينية.


كما أدان الكونجرس اليهودي في أوروبا قرار المحكمة وقال الدكتور موشيه  كانتور رئيس الكونجرس إن الحديث يجري عن هجوم مرفوض على عادات دينية، ودعا الحكومة في برلين إلى إتاحة الفرصة أمام ممارسة الشعائر الدينية بلا قيد أو شرط انسجاماً مع روح الدستور الألماني.


واوضح السفير الألماني في خطابه أن الحكم جاء نتيجة لرأي قانوني سائد في ألمانيا عن الختان مؤكدا أن قرار المحكمة لا يعني أن "محاكم أخرى ستحذو نفس حذوها بالضبط كما أن الطبيب المدان في القضية قد صدر حكم ببرائته".



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site