الأحد  2024-06-23 06:39:28 آخر تحديث 2024-06-23

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

إعلان عن التحرش الجنسي يثير ضجة في شنغهاي

  • تاريخ الاضافة : 28 يونية 2012
  • القراء : 9,278
  • أرسل لصديق
  • طباعة



أثار إعلان عن التحرش الجنسي ضجة في شنغهاي، والسبب كما قال البعض أنه يخلو من الذوق، ولم يراعي الاعتبارات الاجتماعية، ويربط بين التحرش وارتداء الملابس غير المحتشمة، بدلا من ربطه بانعدام الأخلاق.


بدأت الحكاية بإعلان نشرته شركة مترو محلية يدعو النساء للاحتشام لتفادي التحرش الجنسي بهن في القطارات، ونشرت شبكة "قطارات الانفاق شانغهاي 2" إعلانا، الأسبوع الماضي، يُظهر امرأة وهي مرتدية ملابس شبه شفافة، محذرة الفتيات من أن ارتداء أزياء مماثلة يجعلهن عرضة، ودون شك، للتحرش الجنسي.


وكتب منتقد يحمل اسم "ليتل باني" محتجاً على الإعلان: إذا اعتقدتم بأن هناك امرأة لا ترتدي ملابساً لائقة فعليكم استدعاء الشرطة، ولكن هذا لا يمنحكم حرية لمسها.. عندما تحدث تحرشات لماذا يقع اللوم دوماً على الضحية؟."


وتغص المواقع الاجتماعية ووسائل الإعلام في الصين بحملات احتجاجية تظهر فيها امرأتان وقد غطتا وجهيهما بقطعة سوداء كلفتة احتجاجية لإبداء استيائهن من إعلان شركة المترو.


ونشرت صحيفة "تشاينا ديلي" امرأة وهي تحمل لافتة احتجاجية كتب عليها "يمكن أن أكون عاهرة لكن هذا لا يعني أن بإمكانك التحرش بي أثناء تنقلي بالقطارات."


وبمواجهة الاحتجاجات العارمة، نفت الشركة إن يكون هدف إعلانها التقليل من شأن النساء، بل تثقيفهن، وقال شين كوانغ المسؤول بشركة المترو لوكالة الأنباء الرسمية "شينخوا: "هدفنا المبدئي من الإعلان تأكيد موقفنا الراسخ ضد التحرش الجنسي والتمييز المبني على الجنس، وتذكير المسافرين بارتداء أزياء لائقة في الأماكن العامة لتفادي المضايقات غير اللازمة."


وبدورها، أشارت وسائل الإعلام الرسمية الصينية إلى ارتفاع معدلات التحرش الجنسي في قطارات الأنفاق بمدينة "شانغهاي" خلال يونيو الجاري.


ورغم الحملة الشرسة التي تعرض لها إعلان شركة القطارات، إلا أن هناك من تعاطف معها ودعا للحشمة، وقال أحدهم: "من الطبيعي أن تستدعي هذه الأنواع من الأزياء التحرش الجنسي، تماماً كما تجذب القاذورات الحشرات"، ورغم الضحة القائمة إلا أن شركة المترو لم تقم بحذف الإعلان المثير للجدل.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site