الأحد  2024-06-30 09:31:54 آخر تحديث 2024-06-30

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

مصر : إعلان اسم أول رئيس يختاره الشعب غدا

  • تاريخ الاضافة : 23 يونية 2012
  • القراء : 4,355
  • أرسل لصديق
  • طباعة

 


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، أن نتائج الانتخابات ستعلن في الساعة الثالثة عصر الأحد، بتوقيت القاهرة، وذلك بعد ساعات من تناقل شائعات حول إمكانية إعلانية السبت، نفاها رئيس اللجنة، المستشار فاروق سلطان.


ولم يشر التلفزيون المصري إلى هوية الجهة التي صرحت نيابة عن اللجنة، ولكن موقع الأهرام شبه الرسمي نقل الخبر عن المستشار عمر سلامة، عضو الأمانة العامة باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.


وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط الحكومية المصرية قد نقلت عن سلطان قبل ساعات نفيه صحة ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام من أن اللجنة ستقوم السبت بإعلان النتيجة النهائية لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.


وقال المستشار سلطان إن كافة ما نشر حول تحديد موعد إعلان النتائج "غير صحيح جملة وتفصيلا،" مشيرا إلى أن اللجنة "منعقدة حاليا بكامل تشكيلها ولا تزال تستكمل فحص الطعون المقدمة من المرشحين المتنافسين محمد مرسي وأحمد شفيق على نتائج بعض اللجان الانتخابية."


وأضاف أن اللجنة إذا ما انتهت السبت من استكمال فحص الطعون، ستقوم بتحديد موعد إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة وما تم في الطعون التي قدمت إلى اللجنة من مرشحي الرئاسة، مؤكدا أن تحديد موعد إعلان النتائج "لن يتم قبل الانتهاء تماما من فحص كافة الطعون والفصل فيها."


وكان رئيس الوزراء المصري، كمال الجنزوري، قد عقد مؤتمراً صحفيا السبت، أعلن فيه أن حكومته ستنهي عملها في 30 يونيو/حزيران الجاري، وطالب الوزراء في حكومته بإعداد وثيقة عمل تتضمن مقترحات ورؤية سيتم تقديمها للحكومة المقبلة.


ونفى الجنزوري في مؤتمره هروب أي من رجال الأعمال بمصر.. متسائلا "لماذا يهربون من بلدهم.؟" وأوضح أن الحكومة "بذلت أقصى جهودها من اجل تعافي الاقتصاد المصري وفي ظل ظروف صعبة لا تنسى."


وقال الجنزورى إن مصر "تحتاج في هذه المرحلة إلى ائتلاف وتكاتف،" داعيا الجميع إلى "التعاون لما فيه خير مصر،" وطالب كل التيارات والقوى السياسية بالتصالح.


وأكد الجنزوري في كلمته أنه لا يقف مع طرف دون آخر، وقال إنه يوجه دعوته "كمواطن ريفي بسيط لا ينتمي إلى أي تيار..وإنما ينتمي إلى مصر الوطن" على حد تعبيره.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site