الخميس  2024-06-27 09:14:54 آخر تحديث 2024-06-27

أخر خبر

جديد "الصحافة" : (ألف لعبة ولعبة) الصحافة      BBC : محاكمة مرسي: الجيش يعلن حالة التأهب القصوى بعد نقل المقر فجأة إلى أكاديمية الشرطة الصحافة      غاده عبدالرازق لـCNN: هذا موقفي من باسم يوسف الصحافة      CNN : بعد محاكمة القرن.. مرسي يواجه تهم قتل المتظاهرين الصحافة      جديد الصحافة : (اليشمك) مجلة الموضة العالمية الصحافة      CNN : "صاروخ جنسي" يطرق أبواب العرب الصحافة      CNN : أمريكا تندد بالقمع الوحشي للاحتجاجات في السودان الصحافة      فتيات يتناولن دواء تسمين المواشي ليجذبن الزبائن الصحافة      BBC : سوريا ترحب بالمبادرة الروسية لوضع أسلحتها الكيماوية تحت رقابة دولية الصحافة      CNN : مصر : لا نحتاج أموال قطر الصحافة      CNN : سوريا ترحب بإخضاع "الكيماوي" لرقابة دولية الصحافة      رويترز : انتقادات حادة لفيلم جديد عن الاميرة ديانا الصحافة      CNN : خرافات عن الزفاف.. سكين وحجاب وعنكبوت الصحافة      CNN : حملة عنف غير مسبوقة تستهدف الكنائس بمصر الصحافة      رويترز : حكومة ليبيا تهدد بعمل عسكري إذا حاول المحتجون بيع النفط الصحافة     

بنك إسلامي يفصل مسيحية رفضت تغطية الرأس

  • تاريخ الاضافة : 23 مايو 2012
  • القراء : 6,731
  • أرسل لصديق
  • طباعة

القاهرة: الصحافة.
فصل أحد البنوك الاسلامية في الاردن موظفة مسيحية من عملها بعد رفضها تغطية رأسها، باعتبارها مخالفة لتعليماته وأنظمته.
وقالت ايمان عفانة، مديرة الاتصال المؤسسي والتسويق في "بنك الأردن دبي الاسلامي" لوكالة فرانس برس أن "القوانين الداخلية للبنك عدلت مؤخرا، وتضمنت ارتداء يونيفورم (زي موحد) يشمل غطاء الرأس".
وأضافت انه "تم التعميم على الموظفين بضرورة الالتزام بالزي الرسمي، بما فيه غطاء الرأس"، مشيرة الى انه "لدينا خمس موظفات مسيحيات أخريات ملتزمات بغطاء الرأس إلى جانب موظفات غير محجبات التزمن به كذلك".
وأكدت عفانة أن "البنك نبه الموظفة فيفيان سلامة أكثر من مرة بضرورة الالتزام بالزي الرسمي"، مشيرة الى انه "تم استشارة وزارة العمل، وجرى فصلها بما يتوافق مع القانون".
من جهتها، قالت الموظفة المفصولة فيفيان سلامة لوكالة فرانس برس "لقد تم فصلي من عملي في بنك الأردن دبي الإسلامي بعد رفضي وضع غطاء الرأس".
وأضافت "تم انذاري قبل يومين، وفصلت من عملي بحجة اني لم التزم بالزي الرسمي للبنك"، مشيرة الى أن "الزي المسجل في وزارة الصناعة والتجارة لا يتضمن غطاء الرأس".
وأوضحت أن "البنك قام مؤخرا بتوزيع الزي الرسمي على الموظفين، ورفضت استلام غطاء الرأس، وهو غطاء جزئي يغطي الشعر، لأنه يخالف مبادئي".
وبنك الأردن دبي الإسلامي الذي أطلق في الأردن عام 2010 هو امتداد لبنك دبي الاسلامي الذي يعد البنك الاسلامي الأول في العالم وتأسس عام 1975 ومقره الامارات العربية المتحدة.



  •   مواد ذات علاقة
 

لا توجد تعليقات مضافة

 
نحتفظ بسرية المعلومات



متستغفلنيش
Google+
top site